طائرة بدون طيار تمتص ثاني أكسيد الكربون في معرض إكسبو دبي

طائرة بدون طيار تمتص ثاني أكسيد الكربون في إكسبو دبي

تتجه العديد من الدول في جميع أنحاء العالم إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لما تقدمه لنا من مميزات عديدة لتسهيل علينا المهام اليومية التي نقوم بها في حياتنا.

ومن أهم الدول التي قامت باستخدام التكنولوجيا في الشرق الأوسط دولة الإمارات العربية المتحدة التي اتجهت إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية بشكل كبير جدًا وهذا ما أدى إلى حدوث طفرة كبيرة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

كما تقوم بعمل معرض خاص بالتكنولوجيا الحديثة وبالذكاء الاصطناعي والذي يحتوي على روبوتات كثيرة تقدم لنا العديد من المميزات.

فهذا المعرض يوفر العديد ممن الفُرص للشباب والمبتكرين لكي يقومو بعض المواهب الخاصة بهم أمام الزوار الذين يأتون إلى المعر من جميع أنحاء العالم.

بالاضافة إلى أن الشباب المبتكرين في دولة الإمارات العربية المتحدة قاموا بإبتكار طائرة بدون طيار تحتوي على مواد كيميائية تقوم من خلالها بامتصاص ثاني أكسيد الكربون لتنظيف البيئة من التلوث الناتج عن ثاني أكسيد الكربون الذي انتشر في جميع أنحاء العالم.

كما أنه لا يقتصر على امتصاص ثاني أكسيد الكربون فقط بل يقوم بامتصاص العديد من الغازات الضارة ليستطيع الناس التنفس بشكل صحي وسليم دون أي ضرر من الغازات السامة والضارة المنتشرة في الجو نتيجة العديد من الأجهزة.

كما يمكن التحكم في النظام الخاص بالطائرة من خلال تنشيطه والتحكم الكامل فيه عن بعد من خلال اتصاله بالشبكة اللاسلكية، كما تعهد الطلاب بالعمل على مكافحة الاحتباس الحراري من خلال استخدام التكنولوجيا الرقمية الحديثة.