شركة ميتا تفاجئ المستثمرين بتقرير الأرباح الربع سنوي

شركة ميتا تفاجئ المستثمرين

تسعى شركة ميتا على تقديم الكثير من الخدمات الرائعة داخل التطبيقات والتى من بينها خدمات دفع الأموال والخدمات الترفيهية أيضاً تسعى إلى حماية بيانات المستخدمين من المحتالين.

عند النظر إلى التطورات الجديد السابقة فى تطبيقها الشهير واتس اب نجد أنها قد قدمت 3 ميزات رائعة، الأولي وهي ميزة الردود التفاعلية والتى من خلالها يمكن التفاعل مع الرسائل فى المحادثات سواء كانت محادثات فردية أو محادثات جماعية.

الميزة الثانية وهي ميزة الإستماع إلى التسجيلات الصوتية فى حالة التنقل بين الرسائل، وساعد هذا الأمر على توفير الكثير عند سماع هذه التسجيلات. بالنسبة للميزة الثالثة فقدمت الشركة خاصية المجتمعات والتى ساعدت مسئولى المجموعات على تصنيف المجموعات داخل مجتمعات حتى يسهل التعامل معها.

بالنسبة لتطبيق ماسنجر فقدمت شركة ميتا خاصية تقسيم المدفوعات والتي تكون شبيه لحد كبير Google Pay، حيث يمكن إجراء جميع المعاملات على الإنترنت من خلال تطبيق ماسنجر.

فى الأونة الأخيرة تعرضت شركة ميتا إلى العديد من المواجهات مع المستثمرين وذلك بسبب قلة الأرباح لعدة أسباب، منها محاول شركة ميتا فى الاستثمار بجزء كبير من الأرباح فى الميتا فيرس أو الواقع الافتراضي حيث أنتجت أكبر كمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعي ويقوم بتطوير البنية التحتية للميتافيرس.

بالنسبة للسبب الثاني وهو تحديثات شركة جوجل وشركة أبل، المتعلقة بجعل المستخدم لديه السلطة فى منع التطبيقات من تتبع سلوكه من حيث منع تتبع عمليات البحث أو تواجد المستخدم بالنسبة للموقع الجغرافي، أدى ذلك إلى نقص معدل الأرباح.

سبب آخر هو إعلان شركة ميتا عن نقص عدد المستخدمين النشطين داخل التطبيقات إلى 1.3 مليار مستخدم، وهذا الإعلان قامت شركة ميتا بالإعلان عنه فى تقرير الأرباح في الربع الأخير لعام 2021.

الان قامت شركة ميتا بالإعلان عن تقرير أرباح الربع الأول لعام 2022، وتشير التقارير إلى زيادة فى الأرباح بمعدل 7% عن السنة السابقة وتقدر بـ 27.9 مليار دولار بسبب تزايد عدد مستخدمين فيس بوك النشطين لمعدل 1.96 مليار مستخدم.

ووضح زوكربيرج أنه من المتوقع أن تزداد معدل الأرباح بسبب الاستثمار فى تطوير خاصية Reels داخل تطبيق انستجرام للتنافس مع تطبيق تيك توك.

وبالفعل يفاجئ زوكربيرج جميع المستثمرين بهذا التقرير، حيث أنه من المتوقع أن يكون التقرير مخيب للأمال بعد حظر روسيا استخدام تطبيقي فيس بوك وانستجرام.

يبدو أن شركة ميتا تسعى إلى استعادة ظهورها مرة أخري بعدما واجهت الكثير من التحديات فى الفترة السابقة، وخاصة بعد ظهور منافس قوي وهو ايلون ماسك واستحواذه على شركة تويتر.