شركة ميتا تسجل انخفاض في الإيرادات بسبب خطط الميتا فيرس

شركة ميتا تسجل انخفاض للإيردادات

في ظل الأزمات المالية التي تشهدها شركة ميتا تسجل الشركة انخفاض حاد في الإيرادات بسبب المخاوف المتعلقة بتقنية الميتا فيرس والخطط التي يقدمها مارك زوكربيرج بشكل مستمر إلى المستثمرين.

من ناحية أخرى تتعرض الشركة للكثير من الخسائر بسبب السياسات الخارجية لبعض الشركات الأخرى، على سبيل المثال شركة أبل، حيث عملت على تحديث السياسات الخاصة بها فأدى إلى خسارة تقدر بـ 10 مليار دولار أمريكي.

كنا قد تحدثنا سابقاً عن فرض شركة أبل لضريبة تقدر 30% على Post boosting وهذا الأمر يعنى أن شركة أبل سوف تحصل على نسبة تقدر 30% مقابل إيداع المعلنين أموال مقابل إيصال المنشورات الخاصة بهم إلى عدد كبير من المستخدمين.

من ناحية أخرى أدى هذا القرار إلى خسارة شركة سبوتيفاي ما لا يقل عن 5 مليار دولار بسبب محاولة قتل شركة أبل لنظام الكتب المسموعة داخل المتجر الخاص بها، كنا قد تحدثنا عن هذا الأمر في هذا المقال (Spotify تصرح أن شركة Apple تدمر متجر الكتب الصوتية).

نرى الآن أن شركة ميتا تتعرض لبعض الاضطرابات الداخلية، أيضاً فقد المستثمرين ثقتهم في الشركة، وذلك بعد الإعلان عن التقرير الربع الثالث والذي وضح انخفاضاً بنسبة 4% على أساس سنوى، وعند النظر إلى الأرباح فإن الشركة سجلت أرباح تقدر بـ 4.394 مليار دولار بإنخفاض من 9.2 مليار دولار أمريكي.

السبب الواضح في هذه الخسائر هو القسم الجديد الذي تعمل عليه شركة ميتا وهو قسم الواقع المعزز والذي سجل خسائر تقدر بـ 3.7 مليار دولار أمريكي.

من ناحية أخرى تم زيادة عدد موظفين الشركة خلال الأربع أعوام الماضية من 25 ألف موظف إلى 85 ألف موظف، وهذا الأمر أثار جدل بعض المستثمرين وخاصة الرئيس التنفيذي لمجموعة Altimeter Capital براد غيرستنر.

حيث أظهر براد غيرستنر انتقاد واضح لمارك زوكربيرج عن الخسارة التي تعرضت لها الشركة، حيث قال “أنه يجب على مارك التوقف عن الإنفاق في الميتا فيرس وتقليل عدد الموظفين”.