شاحنات ذاتية القيادة بتعاون وايمو مع UPS

شاحنات ذاتية القيادة من وايمو

شركتا وايمو و UPS يعملان على توسيع الشراكة بينهما لتوسيع العمليات الخاصة بالتسليم من خلال استخدام عدد كبير من الشاحنات ذاتية القيادة.

تمتلك شركة وايمو العديد من الشاحنات ذاتية القيادة منذ عام 2017 وتخطط الشركة إلى نقل البضائع وتسليمها على نطاق واسع، والتي تحتوي على برامج ذاتية القيادة أجهزة استشعار ويٌطلق عليها Peterbilt.

ويتم اختبارها حالياً من قبل الشركة في تكساس وأريزونا وكاليفورنيا، وتعمل هذه الشاحنات بشكل مستقل أثناء التسليم التجاري ليس هذا فحسب فهي تضم اثنين من موظفى الشركة مهندس برمجيات وسائق مرخص تجارياً يقومان بالجلوس في الكابينة ومراقبة القيادة.

كما أن شركة UPS بتعاونها مع وايمو توفر لها رؤية كبيرة في رؤية المستقبل لكي تكون مركباتها في المستقبل تحتوي على آلية ذاتية القيادة، كما أجرت شركة UPS العديد من الاختبارات من خلال شاحنات ذاتية القيادة التي تم تصميمها من شركة TuSimple كما قالت الشركة أنها تقوم بشراء ما يقارب 10000 شاحنة كهربائية من شركة Arrival البريطانية الناشئة.

وكانت الشركات سابقًا يتوجهون إلى استخدام شاحنات وايمو الصغيرة ذاتية القيادة في عمليات التسليم المحلية، أما الآن فقد اتجهت الشركتين إلى العمل معًا لزيادة مسافات نقل الشحن وجعلها من مسافات قصيرة إلى مسافات أطول.

كما تقوم شركة وايمو ببناء مركزًا خاص بالشحنات ذاتية القيادة وقامت الشركتان بالتعاون من الآن إلى نهاية العام لنقل البضائع في دالاس فورت والسير بين المنشأت من خلال شاحنات ذاتية القيادة مع التركيز الشديد على السلامة وعلى جودة وكفاءة عمليات الشحن.

وتقوم شركة وايمو باختبار الجيل الخامس من Driver ويطلق هذا المصطلح على برامج الذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار ومجموعة العتاد الذي يتم اختبارهم عبر شاحناتها في فئة 8.

كما تواصل الشركة عملها مع دايملر وهي الشركة الأم لشركة مرسيدس في استخدام نظام ذاتي القيادة للشاحنات من المستوى الـ 4 كما تعمل أيضا مع JB Hunt لتقوم بنقل البضائع من خلال استخدام الطرق السريعة في تكساس.