اكس كلاود يبدأ بالوصول إلى إكس بوكس

اكس كلاود يصل إلى إكس بوكس

قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن إمكانية لعب ألعاب Xbox Cloud Gaming من خلال أجهزة إكس بوكس  المختلفة Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S 

لكن هذه الخاصية ما زالت في المرحلة التجريبية وقد توفرت لحدد محدود جدًا من مستخدمي الاكس بوكس الذين يحملون الاصدار الجديد اصدار شهر نوفمبر فيما يقارب 25 سوقًا، وتتجه الشركة إلى توسيع هذه النقاط في فترة زمنية قليلة لكي يتم نشره على نطاق كبير في جميع منصات الاكس بوكس حول العالم.

كما ستحتاج إلى دفع رسوم لإمكانية استخدامها فكل ما ستحتاجه هو الاشتراك في Game Pass Ultimate كما يجب عليك أن تعرف أنه لم يبقى من الضروري الإشتراك في Alpha Insider و Alpha Skip-Ahead

بالاضافة إلى أن انتشار الالعاب السحابية عبر منصات الاكس بوكس سيؤدي ذلك إلى زيادة مستخدمي الإكي بوكس حيث تُمكنهم من تجربة الألعاب التجريبية وعرضها دون الحاجة إلى تنزيلها وكل هذا من خلال Game Pass Ultimate 

ليس هذا فحسب فعند تجربة لعبة متعددة اللاعبين وقمت بإرساله لصديقك لمشاركة اللعب معك فلا يحتاج صديقك إلى تثبيتها حيث يقوم Xbox Cloud Gaming بإمكانية بث اللعبة ليتمكن من استخدامها مباشرة.

كما توفر لك Xbox Cloud Gaming تجربة الألعاب الخاصة بالجيل الثاني إذا كان لديك جهاز Xbox One بكل سهولة.

ويجب علي محبي الاكس بوكس معرفة هذا الخبر السار أن شركة مايكروسوفت تعمل على اضافة لعبة  Microsoft Flight Simulator إلى المكتبة الخاصة بالألعاب السحابية في بداية عام 2022.

كما قد تم إصدار تجريبي خاص لمستخدمي الـ IOS ولمستخدمي جهاز الحاسوب لتجربة Xbox Cloud Gaming في شهر أبريل السابق قبل العمل على توسيعها لجميع المشتركين ب Game Pass Ultimate في شهر يونيو وقد تم اكتمال Xbox Cloud Gaming لأول مرة لمستخدمي اكس بوكس انسايدر.

كما قامت شركة مايكروسوفت بإضافة ما يقارب 76 لعبة ليتم استخدامها على الاصدارات القديمة للاكس بوكس بسهولة وهذا احتفالاً بمرور 20 عام من إصداره.