تطرح Binah.ai نظامًا جديدًا لمراقبة ضغط الدم بلا تلامس

تطرح Binah.ai نظامًا جديدًا لمراقبة ضغط الدم بدون تلامس

تتطلع شركة Binah.ai لمراقبة العلامات الحيوية إلى تحويل الهاتف الذكي إلى جهاز قياس لمراقبة ضغط الدم من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي القائمة على الفيديو.

كما يمكن استخدام هذه الأداة على الاجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، سيتمكن المستخدم من الاستفادة من النظام لقياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب و تقلب معدل ضربات القلب كما يمكن للاداه قياس نشبع الاكسجين ومعدل التنفس والاجهاد الودى ونشاط الجهاز السمبثاوي وتنفس النبض، وفقاً لبيان الشركة تستغرق القياسات حوالي دقيقة واحدة وتحدد الشركة أن الأداة ليست جهازاً طبياً بل هي اداة تقييم ذاتي فقط.

القدرة الآن على إضافة إمكانات مراقبة ضغط الدم القائمة على الفيديو باستخدام كاميرا الجهاز إلى منصة البيانات الصحية القوية لدينا، كما قال مؤسس الشركة فى بيان ” كما أنها تقريبا خطوة أخرى من تحقيق مهمة Binah.ai المتماثلة فى إتاحة خدمات الصحة والعافية الأساسية والمتاحة عالمياً للجميع  وفى أى مكان.

تستخدم مجموعة تطوير البرامج SDK تقنية رؤية الكمبيوتر ومعالجة الإشارات لتحليل الفيديو ذكرت الشركة أنه يمكن للمستخدمين إجراء فحوصات لمراقبة ضغط الدم دون الاتصال بالإنترنت، ارتفاع ضغط الدم هو حالة شائعة في الولايات المتحدة في المواقع، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يعانى 47% من البالغين فى الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تعرض الحالة المرضى لخطر الاصابة بمشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

هناك أبضاً سوق متنام لأدوات ضغط الدم تتوقع Fortune Business Insights أن يصل سوق مراقبة ضغط الدم فى الولايات المتحدة إلى 43.2 مليار دولار بحلول عام 2028

فى عام 2020 أعلن موقع Binah.ai عن جولة تمويل بقيمة 13.5 مليار دولار  وقالت الشركة إ الأموال ستوجه نحو تعزيز جهود المبيعات والتسويق كما أوضح أن مراقبة ضغط الدم والهيموجلوبين و قياسات درجة الحرارة كانت تنخفض على خط الأنابيب.

وليست هذه الشركة هي الشركة رقم واحد التي تسعى إلى إحداث ثورة فى سوق أجهزة قياس ضغط الدم التقليدية في نوفمبر حصلت الشركة السويسرية Aktiia على 17.5 مليون دولار لنظامها القابل للارتداء المستمر لمراقبة ضغط الدم.

كما أن التكنولوجيا تعمل على إنشاء قياسات ضغط الدم على سبيل المثال حيث قامت سامسونج بدمج قياس ضغط الدم وتخطيط القلب في ساعتها الذكية الاستهلاكية .