تركيا تعمل على نشر نظام رقمي لمكافحة الغش أثناء الانتخابات

تركيا تنشر نظام رقمي لمكافحة الغش أثناء الانتخابات

تتجه العديد من الدول إلى استخدام الذكاء الاصطناعي  لإنجاز العديد من المهام بشكل سريع كما اتجهت دول الرش الأوسط إلى استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كبير.

وأكثر الدول استخدام للذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط دولة الإمارات العربية المتحدة فقد قامت باستخدامه في العديد من الأمور في شرطة المرور وفي المدارس وفي المستشفيات بشكل كبير وهذا ما أدى إلى القلق الكبير من التطور الكبير الذي يمكن أن يحدث من خلال الذكاء الاصطناعي.

كما أن أكثر من نصف سكان الإمارات عبروا عن قلقهم من الذكاء الاصطناعي وقالوا أنه لا يجب استخدام الذكاء الاصطناعي بدلًا من المُعلم في الفصل وولا يحب استخدامه في المستشفيات بدلًا من الطبيب.

ليس هذا فقد تم استخدام الذكاء الاصطناعي في جمهورية مصر العربية وفي المملكة السعودية وفي قطر والعديد من دول الشرق الأوسط كما اتجهت تركيا أيضاً إلى استخدامه فقامت باستخدامه في الانتخابات.

كما أن الهدف من استخدام نظام رقمي في الانتخابات هو التسهيل لعملية التصويت بالاضافة إلى مكافحة الغش والحصول على النتائج العادلة وسيتم استخدام هذا النظام في الانتخابات الخاصة بعام 2023.

بالإضافة إلى أن الذكاء الاصطناعي تم استخدامه في مكافحة عمليات النصب والاحتيال المنتشرة عبر الانترنت لذلك تم الاتجاه إلى استخدامه لنتائجه المذهلة التي حصل عليها.

كما قامت الإمارات باستخدام المحاكم الرقمية لكي تقوم بتوفير حل سريع للنزاعات التي تقوم بالقطاع الخاص بالعقارات وهذا بجانب استخدام الذكاء الاصطناعي في الشرطة للحصول على أقصى درجة أمان ممكنة وتوفيرها لسكان الإمارات العربية المتحدة.