استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات الشحن في الإمارات

الذكاء الاصطناعي في عمليات شحن البضائع للطائرات في الإمارات

بعد التطور الذي وصلنا إليه من استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في العديد من المهام اليومية ومن أهم هذه الأشياء التسوق عبر الانترنت فقد ور الانترنت لنا جميع الموارد التي نحن بحاجة لها كل هذا بدون التوجه إلى أي مكان وتضيع الوقت والجهد في التسوق كل ما عليك فقط هو طلب المنتج الذي تريده وسيصلك أينما كنت.

كما أن العديد من شركات الشحن توفر العديد من العروض التنافسية على المنتجات وقد لجأت العديد من الشركات إلى التحول الرقمي واستخدام الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي في عملية الشحن.

كما أن دولة الإمارات العربية المتحدة شهدت تطور الكتروني كبير في حركة البضائع من داخل وخارج البلاد من خلال استخدام المراكب الشراعية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

بالاضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية تنظيم البضائع ليتم نقل أكبر قدر ممكن من البضائع عبر البلاد من خلال تحميلها على طائرة.

وقد اتجهت شركة Speedcargo للخدمات اللوجستية إلى إنشاء نظام يدعم تقنية رؤية الكمبيوتر Cargo Eye والذي يحتوي على آلية إنشاء وتخطيط تُدعى Cargo Mind  والذي تم إنشاؤه من خلال أحدث التقنيات والمستشعرات من شركة مايكروسوفت، لكي يقوم بتحقيق أقصى استفادة ممكنة في عمليات الشحن حيث يقوم بمعرفة الابعد بدقة كبيرة جدًا ويعمل على معرفة حجم البضائع بدقة قبل نقل البيانات التي يقوم باستخراجها إلى برنامج Cargo Mind.

وهذا النظام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي يقوم بوضع الخطط المناسبة التي تُتيح وضع المنتجات بشكل دقيق للحصول على مساحة أكبر لزيادة كمية البضائع التي يتم شحنها في رحلة واحدة، بالاضافة إلى أن شركة الطيران الإماراتية تتوقع زيادة البضائع في عمليات الشحن والتي قد تصل إلى 3000 طن سنوياً.