الذكاء الاصطناعي يُمكّن الإطباء تسريع اكتشاف الزهايمر

الذكاء الاصطناعي يُمكن الإطباء من تسريع البحث عن مرض الزهايمر

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التي يعمل المطورين على تطوير هذه التقنية، حيث أن هذه التقنية تعمل على تقليل الجهد البشرى بالإضافة إلى تعلم السلوك البشرى بسرعة وبشكل ملحوظ.

عند الإطلاع على المجالات التى تستخدم هذه التقنية، نرى أنه قد تدخل فى مجال الزراعة والصناعة والتجارة والأمن السيبراني، كما تطورت الكثير من الشركات أليه العمل الخاص بها، وتعتمد بشكل أساسي على تقنية الذكاء الاصطناعي.

حيث عملت الكثير من الشركات على تحليل البيانات الخاصة بها من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك لتوقع المخاطر المتوقعة للشركة، أيضاً تم استخدام الذكاء الاصطناعي لحماية الشركات من المحتالين الذين يسعون لسرقة بيانات الشركات.

نرى أيضاً أنه تم استخدام الذكاء الاصطناعي فى المجال الطبي، حيث قامت بعض المعاهد الطبية على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف على الأمراض الخبيثة مثل سرطان الثدي، وتعمل هذه التقنية على اكتشاف الأمراض قبل الإصابة بها.

الأن، تم الكشف عن توقع إصابة الشخص ببعض الأمراض مثل مرض Lou Gehrig و Alzheimer و Parkinson وهذه الأمراض تختص بمرض الزهايمر بواسطة الذكاء الاصطناعي.

حيث تم استخدام الذكاء الاصطناعي على معرفة الخلايا الميتة فى العقل، وهل هذا الأمر سيؤثر على الشخص المصاب أم لا، حيث أن هذا الأمر كان من الصعب توقعه فى الماضي بواسطة المجاهر الألية الحديثة، لكن الأمر أصبح سهل مع توفر تقنية الذكاء الاصطناعي.

حيث أن الذكاء الاصطناعي قد تغلب على تقنية الفحص المجهري، حيث أن الذكاء الاصطناعي قد توصلت تقنياته إلى الكشف على الإصابات المتوقعة فى الخلايا العصبية، من المتوقع أن يتم تطوير هذه التقنية لحد كبير فى المجال الطبي.