الإمارات تقوم باستخدام تطبيق للكشف عن أمراض النباتات لتعزيز الزراعة

الإمارات تقوم باستخدام تطبيق للكشف عن أمراض النباتات

اتجهت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير بنيتها التحتية من خلال استخدامه في الخدمات العامة فقد قامت بإنشاء قاعدة تحتية قوية لتسهيل الخدمات على المواطنين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

كما اتجهت إلى استخدام التخزين السحابي بجانب الذكاء الصناعي للوظائف وبالرغم من كل هذا التطور التكنولوجي إلا أنه لا يزال زراعة الطعام في مدينة الإمارات العربية المتحدة لا يزال يعتبر من التحديات وبالرغم من هذه التحديات الموجودة إلا أن دولة الإمارات تقوم بمكافحته من خلال استخدام الابتكارات الحديثة.

وهذا بعدما قامت الإمارات باستيراد منتجات غذائية بمقدار 80% لتوفير الاحتياجات الغذائية اللازمة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ولذلك فقد اتجهت الإمارات إلى استخدام الطائرات بدون طيار للمساعدة في الزراعة واستخدام الطين النانوي لتضمن الدولة الأمن الغذائي لعقدها المقبل.

وكل هذا لكي تحقق الامارات الاكتفاء الذاتي لها من كل الجوانب لذلك اتجهت إلى الاهتمام الكبير بالزراعة فقد قامت باستخدام الذكاء الاصطناعي لرؤية النباتات والحفاظ عليها بكل دقة واحترافية لكي تقوم الدولة بمراقبة المحاصيل الزراعية من كافة الاتجاهات من خلال الزراعة وصحة النباتات والعوامل البيئية.

كما قام المركز الدولي للزراعة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة إكبا  الذي يتواجد في دبي عن إطلاق نسخة تجريبية من تطبيق خاص بالنباتات من خلاله يمكنك معرفة الامراض التي تصيب النباتات وتعمل على معالجتها بسهولة لكي تحصل على إنتاجية كبيرة.

بالاضافة إلى أن هذا البرنامج تم تصميمه لكي يعمل على مواجهة تملح التربة المنتشر في دول الخليج وهذه المنصة ستكون متاحة بالعديد من اللغات وسيعمل هذا البرنامج مع العديد من دول الشرق الأوسط.