تبدأ Google في اختبار ألعاب Android لتعمل بنظام ويندوز

تبدأ Google في اختبار ألعاب Android على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

أعلن مايكروسوفت ( Microsoft ) عن Windows 11 مع وعد بأنها ستدعم تطبيقات Android، على الرغم من أن هذه الوظيفة لم تكن جاهزة لإطلاق نظام سطح المكتب الأساسي.

أطلقت Google الآن الإصدار التجريبي الأول والذي يمكن المستخدم في أسواق محددة الاشتراك في ألعاب Google Play حيث يمكنهم تشغيل 12 لعبة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فأول البلدان التي حصلت عليها هي هونغ كونغ وتايوان وكوريا الجنوبية حيث يمكن للاعبين اختيار Asphalt 9 و Gardenscapes و Homescapes وعدد قليل من الألعاب الأخرى المتاحة محلياً.

يجب أن يكون لديهم ما لا يقل عن Windows 10 (v2004) أو Windows 11، وجهاز كمبيوتر مزود بوحدة معالجة مركزية ثمانى النواة، وحدة معالجة رسومات جرافيك قوية بشكل معتدل وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت، ويحتوى على تخزين ssd بسعة 20 جيجابايت على الأقل.

تبدأ جوجل Google في جلب ألعاب Android إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows تشبيه قائمة ألعاب Google Play إلى حد كبير متجر Google Play العادي، ولكن مع أوصاف أطول وشعارات مختلفة عما اذا كانت اللعبة تحتوي على إعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق لا يزال بإمكان اللاعبين ربح نقاط Play حتى إذا لم يتم تشغيل اللعبة على جهاز Android.

من المتوقع أن تصل المنصة فى مراحل تجريبية إلى الأسواق الأخرى مع المزيد من الألعاب قريباً.