أطلق البنك الإماراتي منصة رقمية لحزم التأمين للعملاء

أطلق البنك الإماراتي منصة رقمية لتخصيص حزم التأمين للعملاء

استطاعت الفترة الأخيرة التي مرت بها البلاد من الخوف بسبب انتشار الأوبئة إلى حدوث الكثير من التغيرات التي شهدها العالم في تقديم الخدمات وكان من ضمن هذه الخدمات الخدمات المصرفية للبنوك، كانت الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة موجودة لفترة من الوقت، ولكن أخيراً انطلقت أثناء الوباء عندما لم تكن كانت الذهاب الى الفرع المحلي صعب للغاية.

وقد ساد الاتجاه في الوضع الطبيعي الجديد بفضل راحة الخدمات السريعة التي يمكن الوصول إليها من خلال بضع نقرات عبر شاشتك الالكترونية، دون الحاجة الى الانتظار عند عداد الشبابيك، دفع نجاح الخدمات المصرفية القائمة على الهواتف الذكية الناس أيضاً إلى استكشاف تطبيقات fintech، والتي تتبنى الآن الابتكار من أجل تقديم فرص استثمارية وحلول للادخار وخدمات مثل التأمين من خلال منصة واحدة.

على مدار العام الماضى شهد الشرق الأوسط إطلاق أول بنك إسلامى رقمى بالكامل فى العالم، وشق الذكاء الاصطناعى طريقه أيضا إلى التكنولوجيا المالية، كأداة لحماية المستشارين وأيضاً لإدارة محافظهم من خلال تحليل بيانات السوق بشكل حقيقى.

قام البنك الاماراتى بشد شركة هندية ناشئة لإنشاء نظام يمكن من خلاله استخدام معلومات العملاء من قبل الخبراء والمديرين لصياغة حزم تأمين مخصصة لتناسب احتياجات الفرد.

تم تطوير المنصة بالتعاون مع Turtlemint واستجلب أيضاً مزودي خدمات التأمين على شبكة البنك لإنشاء مجموعة من الخدمات المتنوعة التي يمكن للمستهلكين الاختيار من بينها، كما ستسمح شفافية البيانات التى تضمنها الآلية الرقمية لعملاء البنك بالحصول على استشارة دقيقة من المتخصصين لاتخاذ قرارات صحيحة بشأن خطط التأمين الخاصة بهم.

سيتم تزويد الخبراء بتفاصيل ع الفرد بالإضافة إلى معلومات حل المتطلبات والأهداف المحددة، للتوصل إلى مجموعة مخصصة من منتجات التأمين، كما سيؤدي هذا الحل إلى تقليل الوقت المستغرق فى إنشاء استراتيجيات التأمين بنسبة تصل إلى 150%، كما سيسمح للعديد من شركات التأمين بمشاركة عروض أسعارها مع المعيل في نفس الوقت. 

تتماشى هذه الخطوة مع مساع المشرق للإدارة المالية الذكية، والتي أدت إلى نشر التعرف على الوجه لفتح الحسابات المصرفية.