طائرة بدون طيار تقوم بتركيز الليزر لخرق ثقب في الفولاذ

طائرة بدون طيار تقوم بتركيز الليزر لحرق ثقب في الفولاذ في دقائق

اكتسبت الطائرات بدون طيار انتشارًا كبيرًا في الشرق الأوسط لما توفره من مميزات للأشخاص فقد تم استخدام الطائرات بدون طيار في الإمارات العربية المتحدة وفي المملكة العربية السعودية في تقل الأدوية والفحوصات للمستشفيات لتقوم بتوفير الأدوية بأسرع وقت ممكن.

والانتشار الخاص بالطائرات دون طيار جعل الولايات المتحدة تقوم باستخدام بنادق تعمل على إرسال موجات ومن خلال هذه الموجات تقوم بالعمل على تعطيل الاتصال الذي يكون بين الطائرة والأشخاص الذين يقومون بتشغيلها وهذا لكي تكون هذه الطائرات بدون أي تأثير.

كما أن ظهور الطائرات بدون طيار بشكل كبير في الشرق الأوسط أدى إلى دفع السلطات المتواجدة في الشرق الأوسط إلى استخدام الطائرات في المراقبة وفي الدفاع حول المدينة بكاملها والمراقبة الجوية الدقيقة في المدينة بأكملها.

ليس هذا فحسب بل قاموا بالتفكيرلا في استخدام هذه الطائرات في الدفاع عن المدينة فيمكن استخدام هذه الطائرات في ساحة المعركة وفي الأماكن التي تتعرض للعديد من التهديدات.

فقد قامت تركيا بالكشف عن أول طائرة بدون طيارة في العالم تكون مزودة بأشعة ليزر ليش هذا فحسب بل تعمل على اختراق الفولاذ من مسافة تبدأ من 100 متر و إلى 500 متر في لحظات قليلة.

وقد قامت شركتي Asisguard و Tubitak بإختراع هذه الطائرة وتم إطلاق عليه اسم Eren وبتم الترويج لهذه الطائرة لكي تعمل على تحديد المتفجرات والتخلص منها من مسافة آمنة دون حدوث أي خسائر بسبب المسافة الآمنة التي تتخلص من خلالها من المتفجرات بشكل دقيق.