سوني تعمل على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو

سوني تعمل على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو

تعمل جميع الشركات على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، كما نري أن الذكاء الاصطناعي يعمل على التدخل فى الكثير من المجالات مثل مجال الصناعة والزراعة والأمن السيبراني وتحليل البيانات.

أعلنت شركة سوني عن تقديم الذكاء الاصطناعي داخل الألعاب التي تقدمها للمستخدمين، حيث يمكن للاعب من منافسة الذكاء الاصطناعي أثناء اللعب، بدلا من التنافس مع اللاعبين.

حيث أعلنت شركة سوني اليابانية عن أنها قد دربت أقوى خصم (الذكاء الاصطناعي) للاعبين لمحاكاة سيارات السباق Gran Turismo، حيث يمكن لهذه التقنية من التغلب عن أفضل اللاعبين في لعبة Gran Turismo، حيث قامت للذكاء الاصطناعي من إنشاء مناورات تكتيكية ماهرة لمنع المنافس فى الفوز بالمباراة، وقد وضحت الشركة أنها تقنية الذكاء الاصطناعي تحترم الأداب الإنسانية للعبة.

حيث أوضحت الشركة أنها قد إستخدمت أفضل التقنيات لتعلم الآلة حتى تسمح لهذه التقنية من محاكاة العقل البشري اثناء اللعب.

كما ذكرنا أن الذكاء الاصطناعي تم تدخلة فى العديد من المجالات، ومن بين المجالات التى تطرق إليها الذكاء الاصطناعي هو مجال الزراعة، حيث تم إنشاء الكثير من المعدات الزراعية التى يمكن من خلالها الكشف عن عيوب المحاصيل الزراعية.

كما تم تطوير بعض المعدات الصناعية التى يتم إستخدامها فى المصانع وذلك لتقليل الجهد البشرى.

كما تدخل الذكاء الاصطناعي فى السينما، حيث تم إنشاء تقنية محددة تعمل على تجميع جميع الفيديوهات من الإنترنت، وذلك لمراقبة المحتوى الرقمي على الإنترنت.

كما قام الكثير من التقنين من إنشاء تقنية ذكاء اصطناعي محددة يتم استخدامها فى إكتشاف الأمراض الخبيثة فى الجسد.