الذكاء الاصطناعي يستطيع توجيه الطائرات في الأجواء المزدحمة

الطائرات فى الأجواء المزدحمة

يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد أفضل التقنيات الحديثة التي لقت إقبال كبير في الكثير من المجالات مثل المجال الطبي ومجال التجارة ومجال الصناعة أيضاً مجال الإعلانات والأمن السيبراني وغيرها الكثير.

من أكبر الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل كامل في الخدمات التي تقدمها هي شركة زووم Zoom حيث أن الشركة تعمل على تحديث خوارزميات الذكاء الاصطناعي بشكل مستمر لمساعدة العملاء الخاصة بها في تحسين التجارة الخاصة بهم.

كما نعلم أن شركة زووم من الشركات الرائدة في مجال التواصل بين المستخدمين عبر الانترنت عن طريق الفيديو، إشتهر برنامج زووم بأنه أفضل البرامج لإنشاء الإجتماعات الخاصة بالشركات عن بُعد، كما تقدم الشركة الخدمات اللازمة لتحسين هذا الأمر.

أيضاً تستخدم الشركات البرنامج في التواصل مع عملائها، وقامت الشركة بتطوير خوارزمية تساعد على معرفة ما إذا كان العميل متحفز لشراء الخدمات أو السلع، أيضاً معرفة الحالة المزاجية للعميل.

تدخل أيضاً الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات الخاصة بالشركات، حيث يمكن ربط الخوارزمية بقواعد بيانات الشركة وتقوم الخوارزمية بالتحليل الكامل لهذه البيانات، ثم إصدار تقرير يوضح نقاط القوة ونقاط الضعف للبيانات التي تم تحليلها، كما يمكن حماية الأنظمة الخاصة بالشركات بشكل كامل.

كما وضحنا سابقاً أن الذكاء الاصطناعي قد تطرق إلى الكثير من المجالات، وقد أوضحت بعض التقارير على الإنترنت عن تطوير تقنية طيار الذكاء الاصطناعي الذي يساعد على توجيه الطائرات المستقلة في الأجواء المزدحمة.

تشير التقارير أن طيار الذكاء الاصطناعي قد تجنب الاصطدامات بأمان، وقام بتتبع الطائرات الأخري المتواجدة في الهواء، وقام بالتواصل معهم أيضاً ومع أبراج المراقبة.

يسعى العلماء في جامعة كارنيجي إلى تطوير هذه التقنية بشكل يناسب السلوك البشري منعاً من الوقوع في الأخطاء التي قد تعرض الطائرات للإنهيار.