شركة يوتيوب تكثف جهودها لإفشال الدعاية الروسية

شركة يوتيوب تكثف جهودها لإفشال الدعاية الروسية

لم يكن الأمر متوقف على العقوبات الاقتصادية الشديدة على روسيا، ولكن انضمت الكثير من الشركات التكنولوجية إلى الحكومات ضد روسيا بما فى ذلك شركة أبل وسامسونج ومايكروسوفت حيث قامت هذه الشركات الثلاث بتوقف بيع المنتجات الخاصة بها فى روسيا أيضاً شركة يوتيوب.

حيث أعلنت شركة يوتيوب عن جهودها المبذولة فى إفشال الدعايات الروسية من قِبل الوكالات الإعلانية التابعة لها وكذلك الحكومة الروسية والتى تستخدم اليوتيوب فى الترويج عن هذه الدعايات.

قامت شركة يوتيوب فى الأسبوع الماضى من حظر قناتي RT و Sputnik فى أوروبا، حيث قامت الشركة من تصنيف هذا المحتوى الذى تبثه القنوات بأنه محتوى عالمي، وتقوم هذه القناتين من نشر أخبار ومعلومات بناء على توجيهات الحكومة الروسية وتعمل القناتين على تكرار الدعايا بشكل مستمر، وبناء على ذلك قامت شركة يوتيوب من إزالة هذا المحتوى والذي ينتهك إرشادات وسياسة اليوتيوب فى نشر محتوى عنيف.

وبناء على الإحصائيات التى أصدرها موقع يوتيوب أنه عمل على غلق أو حظر أكثر من 1000 قناة، الإضافة إلى حذف أكثر من 1000 فيديو يحتوى على مشاهد للعنف بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المضللة التي تبثها الحكومة الروسية.

أيضاً لم يكن الأمر متعلق بالفيديوهات التى يتم بثها من روسيا، ولكن قامت الشركة من غلق جميع وسائل تحقيق الدخل لصناع المحتوى داخل روسيا، وقامت بإزالة الإعلانات من النظام الأساسى للشركة.

تعمل العديد من الشركات التكنولوجية على نفس وتيرة شركة يوتيوب مثل شركة فيس بوك وسناب شات وسيجنال ومايكروسوفت وغيرها.