روسيا تفرض غرامة قدرها 17 مليون روبل على Facebook

روسيا تفرض غرامة قدرها 17 مليون روبل على Facebook

تسعى الكثير من الشركات إلى جمع البيانات الخاصة بالمستخدمين، وذلك بهدف تجميع توجيه الإعلانات المناسبة لكل مستخدم، أيضاً عرض المحتوى الذي يناسب كل فئة عمرية، وفي ظل هذا تسعى الكثير من الدول الحفاظ على بيانات مواطنيها، ومن بين هذه الدول هي روسيا.

حيث قامت روسيا بفرض عقوبة تصل إلى 17 مليون روبل على شركة ميتا وذلك بهدف المحتوى المحظور، حيث وضحت روسيا أن شركة ميتا لم تلتزم بعدم عرض المحتوى الذي تصنفه روسيا أنه محتوى محظور.

كما وضحت روسيا أن بعد وقع هذه الغرامة على شركة ميتا لم تحظر المحتوى المحظور، لذلك قامت روسيا بإجراء الكثير من الإجراءات ضدها، ومن المتوقع أن يتم فرض غرامة مالية أكبر على ذلك.

فى الأونة الأخيرة قام زوكربيرج بالإعلان بتغيير اسم الشركة الخاص به، من فيس بوك FaceBook إلى شركة ميتا (Meta)، ووفقاً للاستبيان الذي قدمته شركة Yahoo Finance الذى يوضح أفضل وأسوأ الشركات لعام 2021 واتضح من هذا أن شركة ميتا هي أسوأ شركة لعام 2021.

من بداية عام 2012 يسعى زوكربيرج إلى جمع البيانات المستخدمين، حيث استحوذ على تطبيق Instagram فى هذا العام، أيضاً فى عام 2014 استحوذ على تطبيق Whatsapp لتصبح أقوى شركة تواصل اجتماعي.

فى عام 2021 تم تسريب بيانات لعدد مستخدمين تجاوز 500 مليون مستخدم، وتم تحميل هذه البيانات على مواقع الإختراق، مما أدى ذلك إلى الكثير من السرقات بواسطة البطاقات الإئتمانية وحدوث بعض الكثير من الاختراقات للحسابات الشخصية للمستخدمين.