عملة البيتكوين تستمر في الانخفاض

عملة البيتكوين تستمر في الانخفاض

من الواضح أن عملة البيتكوين  تستمر في الانخفاض حيث أنها انخفضت إلى أكثر من 20 ألف دولاراً، انخفضت عُملة البيتكوين إلى حوالي 74% من قيمتها الأخيرة التي أعلنا عنها في شهر نوفمبر السابق حيث أن العملة انخفضت بمقدار 1760.58 دولاراً من أخر قيمة وصلت اليها العملة الرقمية.

انخفضت كافة العملات الرقمية حول العالم السبت الماضي إلى أقل من 850 مليار دولاراً وهذا دليل أن كافة العملات الرقمية قد تتعرض للكثير من التأثيرات وليست عملة البيتكوين فقط، انخفضت العملة الشهيرة ETH بنسبة 80% من أخر قيمة سوقية وصلت إليها العملة وهذا وفقاً لما قاله موقع Techcrunch حيث أن عملة Ethereum يتم تبادلها الآن بنصف قيمتها التي كانت عليها منذ شهر واحد.

عملة البيتكوين تستمر في الانخفاض

قال محلل السوق نعيم أسلم في AvaTrade أن أختراق بيتكوين لسعر 20.000 دولار أمراً متوقعاً رغم التشاؤم المتواجد الآن بالسوق، قد تكون فترات الركود أمراً صعباً للعملات الرقمية، أعلن Celsius على تويتر أنه يوقف جميع العملات الرقمية لفترة مؤقته وفقاً لذلك قد يكون قد أفلس وهو المقرض الرائد للتمويل اللامركزي.

قد يكون هناك عوامل ساعدت على هذا الانهيار أيضاً مثل ارتفاع سعر الفائدة نتيجة للتضخم المرتفع، من المتوقع أن تزداد عملية البيع على العملات الرقمية بسبب فقدان المستثمرون الثقة حول العملة الرقمية الرائدة ولذلك لا يُمكن التقليل من أهمية انخفاض البيتكوين لأنها العملة الرقمية الأولي حول العالم.

لا يملك الخبراء أدني فكرة عن القاع لدي عملة البيتكوين أو أي مدى تنخفض إليه هذه العُملة الرقمية ولكن الأمر لا يبدو جيداً للذين استثمروا في العملات الرقمية في الفترات الأخيرة التي شاهدت فيها العملة هذا الانهيار.