شركة ميتا تعلن عن غلق محفظة Novi الرقمية

غلق محفظة Novi

شركة ميتا من الشركات الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي، حيث تمتلك الشركة العديد من التطبيقات مثل تطبيق واتس اب وتطبيق فيس بوك وانستجرام وغيرها، وتسعى إلى توفير الكثير من المميزات داخل هذه التطبيقات لكي تلبي طلبات المستخدمين.

من بين المميزات التي قدمتها شركة ميتا في الآونة الأخيرة هي ميزة الوصول للوثائق الرسمية في الهند داخل تطبيق واتس اب، وهذا الأمر ساعد الكثير من المستخدمين على تتبع الحالة الصحية الخاصة بهم.

لم تعمل شركة ميتا على تقديم المميزات داخل التطبيقات فقط، ولكنها تتطرق إلى الكثير من المجالات المختلفة مثل مجال العملات الرقمية والذكاء الاصطناعي ومجال الواقع المعزز وغيرها.

حيث أعلنت شركة ميتا في ديسمبر 2021 على عقد صداقات مع أنظمة Blockchain لكي لتسمح للمتداولين من بيع وشراء العملات الرقمية من منصة مخصصة تُسمي novi، والتي تم إنشائها لكي تكون وسيط لتحويل العملات الرقمية من المحافظ الإلكترونية المختلفة إلى البنوك المحلية.

يبدو أن الأمور لم تسير كما هو مخطط لها، حيث أعلنت شركة ميتا عن غلقها لمنصة novi الرقمية في 1 سبتمبر لهذا العام، وقد طلبت من جميع المستخدمين من تحويل الأموال الخاصة بهم في أقرب وقت، ووضحت الشركة أنها سوف تقوم بتحويل أموال المستخدمين مباشرة بعد يوم 20 يوليو للحسابات المصرفية وبطاقات الخصم.

تنوي ميتا منع إنتاج عملة Diem التابعة لها أيضاً والتي كانت تعتمد عليها منصة novi بشكل كبير، وقال ممثل شركة Bloomberg أن وقف منصة novi لا يعني وقف تطوير قدرات شركة ميتا لأنظمة blockchain، ومن المتوقع أن يتم تطوير خدمات جديدة متعلقة بأنظمة Web3.0.