هل سيتحكم كبار المستثمرين فى سوق العملات الرقمية؟

هل سيتحكم كبار المستثمرين فى سوق العملات الرقمية

يعتبر البتكوين أحد أشكال المال الجديد، فيما يعرف بالمال الرقمى والتى تكون غير مرتبطة بالحكومة أو البنك المركزي، في العام هو ليس متحيز لجه محددة، كما يحكمه التوزيع العادل، كما يتحكم به سوق العرض والطلب.

قام المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية بالعديد من البحوث التى تستهدف معرفة التطور للعملات الرقمية خلال السنوات الماضية، وأوضحت النتائج أن البتكوين قد تطور مجموعته الخاصة بمعدل 1% ومن المحتمل أن يكتسب البتكوين أرباح كثيرة فى العام المقبل.

عند النظر إلى دراسة NBER وجد أن ما يقارب 10 آلاف شخص يمتلكون فيما يقارب 5 ملايين عملة رقمية من البتكوين، فيما يقارب 240 مليار دولار أمريكى على حسب السعر الأخير لها، وعلى الرغم من أن بداية العملات الرقمية كانت فى عام 2019 إلا أن لا يزال المتحكم فى الاستثمار هو عدد قليل جداً.

 وأوضحت جريدة وول ستريت أن المستثمرين الذين يملكون عدد كبير من العملات الرقمية لا يتجاوزن 0.07% من أعداد حاملى العملات الرقمية، إلا أنهم يتحكمون فيما يقارب 27% من السوق العالمي للعملات الرقمية، كما أن نسبة 1% وتتمثل فى الأسرة الأمريكية ويملكون فيما يعادل 30% من السوق العالمي للعملات الرقمية.

من التقلبات الكبيرة فى أسعار العملات الرقمية، حيث شهدنا هذا العام الكثير من المكاسب والخسائر عند هبوط العملات الرقمية بشكل كبير جداً، وبالرغم من ذلك إلا أن الكثير من الشركات قد استخدمت العملات الرقمية كوسيلة دفع أساسية لها.

ومن بين هذه الشركات هى شركة ميتا، والتى عملت على توفير نظام مخصص داخل تطبيقها واتس اب وذلك لاستلام وتحويل العملات المشفرة، مما دعم ذلك العملات الرقمية فى النمو وزيادة الموثوقية للمستثمرين.