واتس اب تسعى إلى استرجاع ثقة المستخدمين بها

واتس اب تسعى إلى استرجاع ثقة المستخدمين بها

تعمل شركة ميتا (التى تعرف سابقاً باسم فيس بوك ) على تطوير التطبيقات الخاصة بها، فى الاونة الأخيرة كنا قد وضحنا بعض الخصائص والمميزات التي تقدمها الشركة في تطبيق واتس آب، مثل إمكانية إنشاء صور ملصقات عن طريق واتس اب ويب، أيضاً إمكانية مسح الرسائل من قبل المسؤولين داخل الجروبات.

يوجد الكثير من التحديثات الجديدة التي سيضيفها شركة ميتا على تطبيقها الشهير واتس اب، ومن بين هذه التحديثات أن تطبيق واتس اب سوف يظهر اشعار داخل تطبيق واتس آب أن التطبيق مشفر من طرف لطرف أخر وأنه لا يمكن لأحد الاطلاع على الرسائل الخاصة بالمستخدمين.

تتميز شركة واتس اب بالتشفير التام منذ عام 2016 ، وكانت هذه هى ميزة أساسية داخل التطبيق، واستغلت شركة واتس اب هذه الميزة فى زيادة انتشار التطبيق، والتى تستهدف حماية البيانات الخاصة بالمستخدمين.

بناء لما تم الإعلان عنه على موقع WABetaInfo، فإن التطبيق شركة ميتا سوف توضح اشعار تذكر المستخدمين عن أن التطبيق يدعم التشفير من طرف لطرف أخر، وأنه لا يمكن لأحد الإطلاع على الرسائل والصور والفيديوهات وكذلك المكالمات، أيضاً أن عند إجراء نسخة إحتياطية فإنه لا يمكن يمكن لأحد الإطلاع على هذه النسخة، لأنه يتم تشفيرها بشكل كبير.

واتس اب تسعى إلى استرجاع ثقة المستخدمين بها
مصدر الصورة: موقع androidpolice

تم رصد هذه الميزة داخل هواتف ios ومازالت فى النسخة التجريبية الخاصة بها، ولكن من المتوقع أن يتم توفير هذه الميزة داخل تطبيق واتس ب لنظام التشغيل اندرويد.

عند النظر إلى القضايا التى تعرضت لها شركة ميتا فى الأونة الأخيرة، نجد أن معظمها متعلقة بالحماية البيانات وخصوصية المستخدمين، وبناء على الإحصائيات التى توضح أن شركة ميتا اكتسبت سمعه غير جيدة لدى معظم المستخدمين، لذلك تسعى شركة ميتا على تذكير المستخدمين أن التطبيق ما زال يدعم هذا التشفير.