طلاب الخليج يتلقون تدريباً في البرمجيات مع متابعة منتظمة

طلاب الخليج يتلقون تدريباً في البرمجيات

أصبحت العديد من دول العالم يتجهون إلى استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية لمواكبة التطور التكنولوجي الكبير المنتشر في البلاد ومن هذه البلاد بلاد الشرق الاوسط التي اتجهت إلى استخدام التكنولوجيا بشكل كبير.

فقد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في العديد من الأمور ومن أهم هذه الأمور استخدام الطائرات بدون طيار في إيصال الأدوية للمستشفيات بأقصى سرعة وكان ذلك في وقت انتشار فيروس كورونا وهذا لكي يتم استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح في المساعدة في علاج المرضى.

وهذا بالاضافة إلى التطبيقات التي انتشرت بشكل كبير لكي تقوم بفحص المرضى من خلال الأطباء دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان لتقليل عملية الملامسة والقضاء على ظاهرة الازدحام ولا يقوم التطبيق على الفحص فقط بل يعمل على إظهار العلاج فيقوم الطبيب على إصدار العلاج الخاص بالمريض من خلال التطبيق.

أما الآن فقد قامت الإمارات العربية المتحدة إلى إنشاء جامعات متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي لكي تقوم بتقديم دورات تدريبية عبر الإنترنت لتثقيف المواهب الصاعدة في الإمارات، وهذا للعمل على زيادة الاقتصاد الخاص بدول الخليج.

وتعمل مبادرة Vivacoder التي تم تقديمها من شركة Newage Learning على مساعدة الطلاب في الخليج على الابتكار من خلال المصادر المتواجدة عبر الانترنت وتثقيفهم حول الامن السيبراني وحول الترميز وهذه المبادرة توفر للطلاب مختبر واختبارات تقيمية للطلاب كل هذا من خلال الإنترنت.

وهذه التدريبات التقيمية لكي تقوم بتوفير التدريبات المناسبة للطلاب لأن الدوريات المتواجدة يتم تخصيصها لكي تتناسب مع اختيارات الطلاب وستتم متابعة الطلاب المبرمجين بطريقة منتظمة وتثقيفهم بالمهارات الجديدة وسيكون هذا المشروع مثل مجتمع المبرمجين المتواجد في الإمارات العربية المتحدة.