سوني تُخطط لخدمة جديدة لمنافسة اكسبوكس بَاس Xbox Game Pass

سوني تُخطط لخدمة جديدة لمنافسة اكسبوكس بَاس

يتجه قسم البلايستيشن التابع لشركة سوني للتخطيط إنشاء خدمة جديدة تعمل على منافسة اكسبوكس Xbox Game Pass التابع لشركة مايكروسوفت.

وهذه الخدمة تعمل على السماح للمستخدمين بالوصول إلى الألعاب الكلاسيكية والحديثة كل هذا من خلال اشتراك شهري إمكانية الوصول إلى هذه القوائم.

كما قد أُطلق على هذه الخدمة اسم Spartacus والتي ستكون متاحة للمستخدمين بالفعل عبر أجهزة البلايستيشن 4 والذي حقق نجاحًا كبيرًا مقارنة بأجهزة البلايستيشن السابقة فقد بيع منه ما يزيد عن 116 مليون جهاز.

بالإضافة إلى أنه لم يتم الانتهاء من ميزة Spartacus والتي ستعمل على تقديم ثالث مستويات للمستخدمين أما المستوى الأول فيتضمن المزايا الحالية الخاصة بـ PlayStation Plus وبالنسبة للمستوى الثاني سيحتوي على قائمة ألعاب كثيرة خاصة بجهازي البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5.

أما بالنسبة للمستوى الثالث سيحتوي هذا المستوى على عروض توضيحية موسعة وسيقوم ببث الألعاب كما سيحتوى على مكتبة ألعاب خاصة بأجهزة PS1 و PS2 و PS3 و PSP الكلاسيكية.

كما أنه من المتوقع أن يتم إصدار هذه الميزة في فصل الربيع وسيتم دمج خطتي سوني في هذه الخدمة وهاتين الخطتين هما PlayStation Plus و PlayStation Now.

فخطة PlayStation Now تُقدم للمستخدمين إمكانية تنزيل الألعاب القديمة بخلاف خطة PlayStation Plus والتي تعمل على تقديم الألعاب الشهيرة عبر الانترنت والالعاب الحديثة للمستخدمين.

كما أن المعلومات تُشير إلى أن سوني تعمل على التخطيط في التخلص من خدمة  PlayStation Now والاحتفاظ بخدمة PlayStation Plus.

ومع أن المبيعات الخاصة بأجهزة البلايستيشن تفوق المبيعات الخاصة بأجهزة الأكس بوكس إلا أن شركة سوني تخلفت عن مايكروسوفت فيما يخص خدمات الاشتراكات، وهذا ما جعل سوني تتطلع للمنافسة مع أكس بزكس فيما يخص هذه الميزة المُربحة.