رئيس السلفادور يصدر تصريحات لجذب المستثمرين للبتكوين

رئيس السلفادور يصدر تصريحات لجذب الكثير من المستثمرين لمدينة البيتكوين

كنا قد تحدثنا من قبل أن السلفادور تعمل على إنشاء مدينة جديدة تسمى مدينة البتكوين، والتي تم تمويلها بشكل مباشر من خلال العملات الرقمية مثل البيتكوين والايثيريوم وغيرها من العملات الرقمية، وبناء لما تم الإعلان عنه سابقا أن رئيس سلفادور يسعى إلى جذب إستثمارات قد تصل إلى 1 مليار دولار أمريكى من عملة البتكوين.

يقول رئيس سلفادور أن جميع الخدمات داخل مدينة البتكوين سوف يتم توفيرها عن طريق استخدام العملات الرقمية، ومن الواضح أن يسعى إلى جذب الكثير من كبار المستثمرين فى العملات الرقمية إلى الاستثمار فى هذا المشروع الكبير.

أيضا وضح رئيس السلفادور أن سوف يتم طرح سندات بقيمة 500 مليون دولار بالتعاون مع شركة Blockstream.

الان يقوم ناييب بوكيلي رئيس السلفادور بجذب الكثير من الانتباهات لمدينة البتكوين من خلال إصدار بعض التصريحات عن زيادة أسعار العملات الرقمية وخاصة البيتكوين إلى ما يقارب 100 ألف دولار في عام 2022.

وبناء على التصريحات التى أصدرتها Bukele أنه من المتوقع أن تتبنى دولتين العملات الرقمية كعملة قانونية لها.

وبالرغم من التصريحات التى تقدمها الكثير من الشركات بشأن تبنى العملات الرقمية إلا أنه يوجد الكثير من المخاوف بشأن هذا الاستثمار، حيث أن البيتكوين قد إنخفض سعره من 60 ألف دولار إلى 35 ألف دولار فى مدة لا تتجاوز أسبوعين.

لم تظهر بعض التصريحات الأخري بشأن زيادة العملات الرقمية، لكن وبناء على ذلك قد يستمر هبوط البيتكوين فى الجزء الأول من العام.