واتساب يحذر من الروابط المقرصنة لسرقة البطاقات البنكية

واتس اب تحذر المستخدمين من الروابط المقرصنة لسرقة البطاقات البنكية

جميعنا نعلم التطورات التى تسعى إليها شركة ميتا، عند الاطلاع على التحديثات الجديدة نرى أنها قد عملت على تقديم الكثير من المميزات الرائعة مثل ميزة إنشاء الملصقات التي تم توفيرها فى واتس آب ويب والتي من خلالها يمكن إنشاء العديد من الملصقات والكتابة عليها، أيضاً قدمت الشركة إشعار يذكر المستخدمين أن التطبيق يعمل على تشفير الرسائل من طرف إلى أخر.

فى الأونه الأخيرة قد أعلنت شركة ميتا أنها قد أغلقت ما يزيد عن 30 ألف موقع، والذى يعمل على سرقة بيانات المستخدمين وقد أوضحت للمستخدمين أنه يجب التأكد من الرابط عند الدخول للفيس بوك.

رغم هذه التطورات التى تقدمها شركة ميتا نجد أن يوجد بعض المشاكل المتعلقة بسرقة البيانات عن طريق الواتس اب، بناء لما تم الإعلان عنه من موقع CNBC فإنه يوجد الكثير من الاحتيالات التي من خلالها يتم سرقة البطاقات البنكية.

نظراً لانه يوجد الكثير من عمليات الشراء من الإنترنت فى هذا الوقت، نرى أنه أدى ذلك إلى زيادة عمليات القرصنة التى تستهدف بيانات المستخدمين فى ذا الجزء من العام.

ما تم الإعلان عنه، فإنه تم إكتشاف موقع بعنوان Rediroff.com يقوم مجموعة من المحتالين باستخدامه، حيث يعملون على إرسال روابط إلى مستخدمي واتس اب، عند الدخول لهذا الرابط الرابط يتم تقديم استبيان يستهدف جمع بيانات المستخدمين ومن بينها المعلومات الخاصة بالبطاقات البنكية.

وعلى الرغم من ذلك قام الكثير من المستخدمين بإضافة البيانات الخاصة بهم، ومن المحتمل أن يتم استخدام هذه البيانات داخل الإنترنت المظلم.