خلل في اتصال iPhone Bluetooth في السيارات

خلل في اتصال iPhone Bluetooth

تقدم شركة أبل الكثير من المميزات ادخل هواتفها، والتى تتعلق من ناحية الأمان وأخري من ناحية أحدث التقنيات التي يمكن استخدامها والتي تتميز على الكثير من الهواتف المحمولة مثل شاومي و Oppo.

من النادر أن نرى بعض المشاكل المتعلقة بهواتف أبل، فى الأونة الأخيرة وضح بعض المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود بعض المشاكل المتعلقة بالبلوتوث لهاتف آيفون 13 لنظام iOS 15.1 و 15.1.1.

بناء على الشكاوى المقدمة فى مجتمعات أبل عبر Forbes، ظهر الكثير من المستخدمين عن وجود بعض المشاكل عند ارتباط الهاتف بالسيارات مثل سيارة BMW و سيارة Lincoln Mercedes و Honda وبورش والعديد من طرازات السيارات الأخري.

وأوضح المستخدمين أنه عند ارتباط البلوتوث بالسيارة فإنه بعد 3 دقائق يتم نقل صوت المكالمات للمكبرات الخارجية للسيارة، مما سبب ذلك الكثير من الاحراج للمستخدمين، مما يؤدى إلى غلق مكبر الصوت أو إنهاء المكالمة.

لم تعترف شركة أبل على وجود هذا الخطأ، وأوضح مستخدمين أخرين أن هذه المشكلة ليست فقط في آيفون 13 ولكنها تحدث أيضاً في آيفون 12.

حيث أوضح بعض المستخدمين لهاتف ايفون، أنه يوجد مشكلة أخرى تتعلق بالاتصال وانه قد يتم إنتهاء المكالمة تلقائياً بعد 2 دقيقة إلى 8 دقائق.

نعلم أن وجود خطأ مثل هذا عند قيادة السيارة قد يؤدى إلى حدوث بعض الحوادث، ومن المدهش أن شركة أبل لم تعترف بهذا الخطأ، فهل سيؤدى ذلك إلى امتناع المستخدمين من استخدام آيفون 13.