تعرف على فريق تطوير Apple Car

فريق تطوير Apple Car

تُعد شركة أبل من أهم وأكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية حول العالم بالإضافة إلى أنها من أكبر الشركات تحقيقاً للأرباح مقارنة بالشركات المنافسة، كما تستعد الشركة للإنضمام للمنافسة أكبر شركات تصنيع السيارات مؤخراً وذلك عن طريق سياراتها التي تأتي بدون تحكم بشري.

حيث تعمل شركة أبل Apple على إطلاق أول سيارة لديها على الإطلاق كما تعمل على تواصل الشركة الدفع والتطوير لسيارتها المستقبلية المحتملة وذلك عن طريق تكوين فريق تطوير مميز يعمل على هذا المشروع الضخم.

أول المنضمين إلى فريق تطوير Apple Car هو لويجي تارابوريلي الذي كان يعمل بشركة لامبورغيني منذ ما يقرب من 20 عام، حيث كان يعمل Luigi Taraborrelli رئيسًا لهياكل السيارة وديناميكيات السيارة لدى الشركة الإيطالية Lamborghini، وسيعمل على تصميم سيارة آبل المستقبلية التي من الوارد أن تأتي خلال عام 2025.

فقد عمل لويجي تارابوريلي في Huracan و Avantador و Urus و العديد من مشاريع شركة Lamborghini المتعددة، حيث تُشير خبرة هذا الرجل السابقة في أنظمة الهيكل والتوجيه والفرامل هذا ما جعله ينضم بسهولة إلى دخول شركة Apple وبالتحديد المراحل النهائية من تصميم السيارة ويكون ضمن فريق تطوير Apple Car.

فريق تطوير Apple Car

من جهة أخرى ينضم تارابوريلي إلى ديسي أوجكاشيفيتش وهو المسؤول السابق عن تطوير سلامة السيارات لدى شركة فورد، والتي قامت أبل بتعيينه ضمن فريق تطوير Apple Car في شهر مايو الماضي من عام 2022، كما يضم فريق Apple شخص أخر أولريش كرانز وهو الرئيس السابق لشركة Canoo كما سبق كان الرئيس السابق لقسم BMW EV.

زيادة على ذلك ستيوارت باورز وهو الرئيس السابق لفريق الطيار الآلي في شركة Tesla، لم تقتصر شركة Apple على تطوير قسم السيارة فقط والمعدات ولكن اهتمت أيضاً بالأشخاص الذين سيقودون قسم السيارات في السنوات القادمة.

حيث يضم فريق تطوير Apple Car أفضل المهندسين والرؤساء من شركة Tesla وشركة Waymo وشركة Mercedes-Benz وشركة Rivian وشركة Volvo بالإضافة إلى أن أبل تعمل على إضافة كبار المديرين التنفيذيين للتصميم من شركة McLaren و Porsche و Aston Martin و Tesla حيث تعمل على امتلاك ثروة من الخبرة القيمة إلى قسم السيارات.

كل مالدينا من تسريبات هو تصميم السيارة التي من المفترض والمتوقع إطلاقها في عام 2025، هو أنها ستسمح للركاب بمواجهة بعضهم البعض أثناء السفر، بمعني أن ركاب السيارة سيكونون بمواجهة بعضهم أثناء الجلوس داخل السيارة.

Apple Car

يستغرق هذا الأمر وقتًا طويلاً للتنفيذ لأن أبل تُريد إمتلاك سيارة بدون أي عنصر تحكم على الإطلاق مع عدم وجود أداة القيادة (الدركسيون) التي تتحكم من خلالها في اتجاهات السيارة أثناء القيادة حيث تُعد أول سيارة ذاتية القيادة على الإطلاق في العالم.

كما تعمل شركة Apple على تطوير سيارتها منذ مايقرب من 7 سنوات وبالتحديد من عام 2014 وهو ما يثبت حجم الإهتمام التي تقوم به الشركة، حيث من الواضح أن أبل عملت على الاستفادة بشكل كبير من التطور التكنولوجي في مجال الذكاء الإصطناعي والقيادة الذاتية.