شركة Lightyear تطلق أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بالإمارات

أول سيارة كهربائية بالإمارات

تعمل الإمارات على السيطرة على جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة، قامت في الأيام القليلة الماضية بالإعلان عن توفيرها لخدمات الميتا فيرس داخل هيئة الكهرباء والمياه، بحيث يمكن للعملاء التواصل مع مسؤولي الخدمات من خلال تقنية الميتا فيرس.

أعلنت شركة Lightyear عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، ففي ظل ارتفاع الوقود في جميع دول العالم، تعمل الإمارات عن طرحها سيارة كهربائية جديدة طويلة المدى تعمل بالطاقة الشمسية.

حيث كشف الرئيس التنفيذي لشركة SRTI Park حسين المحمودي عن سيارة جديدة تسمى Lightyear 0 مع مجموعة من الأعضاء من القطاعات ذات صلة بالإمارات العربية المتحدة.

قامت شركة Lightyear بالإعلان عن سعر السيارة على الموقع الرسمي الخاص بها على شبكة الإنترنت بسعر 250000 يورو حوالي (900000 درهم اماراتي) ويمكن لجميع المهتمين بشراء السيارة داخل الإمارات بطلبها من خلال الموقع الرسمي للشركة.

تعمل الامارات بالاستثمار في هذا النوع من السيارات بشكل كبير، حيث وقع الطرفان اتفاقية إنشاء برامج التبادل البحثي الجامعي المتعلقة بالسيارات الكهربائية الممتدة بالطاقة الكهربائية.

بناء لما تم الإعلان عنه سوف توفر الشركة جميع السيارات في حلول عام 2023، وبناء على التقارير الصادرة من وسائل الإعلام الدولية، فإن سيارة Lightyear 0 تكون أكثر كفاءة من سيارة طراز Tesla Model S التي تستهلك 1500 كيلو واط/ساعة.

سيارة Lightyear 0 لن تحتاج إلى توصيلها بالشاحن مثل سيارة تسلا أيضاً سوف تكون موفرة للوقود، وبناء لما تم الإعلان عنه من قبل شركة Lightyear فإن السيارة سوف تصل سرعتها إلى 160 كيلو متر في الساعة، وسوف تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر خلال 10 ثواني.

يقول حسين المحمودي أن السيارة مثالية جداً داخل الإمارات باعتبار أن الإمارات ثالث أكبر دولة مصدرة للطاقة الشمسية في العالم، فهي المكان المثالي لتكنولوجيا الطاقة الشمسية.