بطاقة ذكية للمصريين تُمَكنهم من استخدامها في جميع وسائل المواصلات

بطاقة-ذكية-للمصريين

تٌعد مصر من أهم المدن التي تطورت في مجال التكنولوجيا فقد أحدثت مصر طفرة كبيرة في البناء من خلال إنشاء 37 مدينة ذكية تحت الاعدادت من أهم هذه المُدن العاصمة الإدارية الجديدة التي تتواجد بالقرب من القاهرة التي أحدثت ضجة كبيرة على مستوى العالم. وهذا لأن هذه المباني البعض منها في مرحلة التخطيط والبعض الآخر في مرحلة البناء حيث يتم البناء فيه الآن.

بالاضافة إلى أن مصر تتجه إلى الابتكار الرقمي حيث تمتلك مصر العديد من الخطط التي تعمل تعزيز نظام الأمن والرعاية الصحية والمواصلات  وكل هذا من خلال استخدام التطبيقات المتوفرة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية لكي تحصل على خدماتك التي تريدها بدون تعب ودون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان.

وقد كشفت الدولة المصرية عن بطاقة ذكية والتي يمكن للمواطنين من خلالها ركوب جميع وسائل النقل العامة مثل مترو الأنفاق والسكك الحديدية والحافلات العامة دون الحاجة إلى دفع أي رسوم اضافية أثناء عملية التنقل اليومية.

كما سيتوفر التصريح الخاص بالوصول الموحد في وسائل النقل العام التي يتم تطويرها في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وهذه البطاقة سيتم تصميمها مثل التذاكر العالمية التي يتم استخدامها في المملكة المتحدة وفي كندا والتي سيتم تداولها بعد إنشاء مصر سادس أكبر شبكة قطارات كهربائية عالمية عالية السرعة والتي بالفعل بدء الشروع في بنائها في مصر.

كما ستعمل هذه البطاقة على توفير الراحة للركاب إلى أقصى درجة بالاضافة إلى استخدامها في جميع وسائل النقل العامة والتي لا تقتصر على آلة واحدة وهذا لكي يتم التقليص من قوائم انتظار التذاكر والحد من الازدحام.