يستخدم المزارعون الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج الحليب

الواقع الافتراضي لانتاج الحليب

تعمل العديد من الشركات على تطوير الواقع الافتراضى بحيث يدخل فى العديد من المجالات مثل مجال الألعاب ومجال الصناعة ومجال الزراعة، حيث ظهرت العديد من الأخبار في الآونة الأخيرة أن أحد المزارعين يعمل على زيادة إنتاجية المواشي من خلال الواقع الافتراضي.

حيث قام المزارع على زيادة كفاءة مزارعهم من خلال الواقع الافتراضى، حيث قامت الأشخاص القائمين على المزارع فى تركيا من تلبيس بعض الأبقار نظارة الواقع الافتراضي على العديد من الأبقار ومن الملاحظ أن هذه الأبقار قد زاد من إنتاجيتها.

حيث قامت وكالة الأنباء (أناضول أجانسي) فى تركيا بنشر تقرير والذى يوضح لماذا قام المزارع بهذا، ومن الواضح أن المُزارع قام بهذا الأمر لأنه لا يملك مساحة كافية لتجول الأبقار بها، فقام باستغلال الواقع الافتراضي لوهم الأبقار من أنها تتجول فى مساحة كبيرة، وعند النظر إلى حجم الإنتاجية، اتضح أن الأبقار قبل استخدام الواقع الافتراضي كانت تنتج ما يقارب إلى 22 لترا، وبعد استخدام الواقع الافتراضي أصبحت تنتج الأبقار أكثر من 27 لتر.

اسم المزارع هو عزت كوجاك، كان يسعى عزت كوجاك على زيادة انتاجية الابقار الخاصة به، فكان يعمل على عزف الموسيقى للابقار وذلك من أجل تهدئتها، ولكن لم يلاحظ فرق كبير في الإنتاجية، فقام بتجربة الواقع الافتراضي كإحدى المحاولات، واتضح أن هذه الطريقة عملت على زيادة الانتاجية بشكل ملحوظ.

بناء على الأبحاث العلمية فإن كلما كانت الأبقار أقل جهد، يصبح الإنتاجية أكثر من اللبن، ومن خلال ذلك قامت العديد من الشركات من إجراء العديد من الأبحاث على هذا النوع من التجارب التى قام بها عزت كوجاك واتضح أنها تعمل على زيادة الإنتاجية بشكل فعال.