دبي تطلق منصة ميتافيرس تابعة لهيئة الكهرباء والمياه

دبي تطلق منصة ميتافيرس

تعمل دبي بشكل أساسي على منح الاستثمارات الضخمة داخل الميتافيرس أو ما يعرف بشكل أساسي بالواقع الإفتراضي، حيث أعلنت عن إطلاقها لمنصة جديدة تسمى ديوافيرس والتابعة لهيئة الكهرباء والماء لتكون أول منصة حكومية تعتمد بشكل جزئي من خدماتها على تقنية الواقع الإفتراضي.

قامت بالإعلان عن هذا التقرير خلال اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي والمنظم من قبل شركة ماكنزي “شركة رائدة في الاستشارات العالمية” وأوضحت الشركة أن الهيئة رائدة في مجال المؤسسات الخدمية وأنها محافظة على مركزها بشأن التحول الرقمي.

من بين أهداف الاجتماع أن دبي تسعى إلى التحول الرقمي الكامل من خلال توفير تقنية الميتافيرس داخل جميع الخدمات الحكومية أو المؤسسات، وكانت بداية هذا التحول هو جعل تحول خدمات هيئة الكهرباء معتمدة على تقنية الواقع الإفتراضي.

كما تعمل الهيئة على تبني تقنية الخوذة أو نظارات الواقع الإفتراضي لدعم جميع المهندسين في جميع محطات الطاقة، كما نظمت الهيئة معرض تكنولوجيا البيئة والطاقة والمياه بتقنية الواقع المعزز وقامت الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم بالمشاركة في هذا المعرض وذلك دون الحاجة إلى السفر بين الدول.

كما وفرت الهيئة استوديوهات كاملة تعمل بالميتافيرس وذلك لتدريب الموظفين على تقنية الميتا فيرس وكيفية استخدام هذه التقنية وكيفية تقديم الخدمات للمستخدمين على أتم وجه وكيفية حل جميع المشاكل التي يواجهها الآخرين عند طلب الخدمات.

لم تكن استثمارات الإمارات فقط في تقنية الواقع المعزز ولكن عملت على توفير جميع خدمات الذكاء الاصطناعي داخل المدارس، بحيث يساعد الطلاب على فهم المواد الدراسية أو توفير بيئة تقنية تساعد الطلاب على مواكبة التكنولوجيا الحديثة.