الإمارات تؤمن إمدادات اللقاحات لأفريقيا بشكل آمن

الإمارات تؤمن إمدادات اللقاحات لأفريقيا بأجهزة تخزين فائقة البرودة

لقد أوضحت موجة تلو الاخرى من الوباء أن التطعيم على نطاق واسع بسرعة لم يسبق لها مثيل، وهو أفضل رهان للبشرية ضد الفيروس الذي أدى الى الركود واثارة الفوضى فى الكثير من البلدان المختلفة من العالم، كما أن العالم بحاجة الى العمل معاً نحو تحقيق هذا الهدف.

استخدمت الإمارات بالفعل أجهزة Medtech المقترنة بمنصات عبر الانترنت للكشف عن المرضى المصابين وتتبعهم ثم بعد ذلك عرضت خبرة رقمية مماثلة في تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

فة نفس الوقت يستعد العالم لانتشار فيروس من نوع أخر، ولذلك يتم تطوير اللقاحات الى جانب نشر جرعات معزز، كما أنه تم فرض العديد من القيود التى تساعد على منع انتشار الفيروس الجديد ومنع موجة مدمرة أخرى من العدوى التي تهدد العالم، وكل ذلك من أجل التأكد من حصول أكبر عدد ممكن من الأشخاص في الأجزاء الأقل نمواً من العالم.

كثف اتحاد من الشركات الرائدة فى صناعة الرعاية الصحية جهوده لتعزيز تخزين اللقاحات فى أفريقيا باستخدام المجمدات فائقة البرودة، نظراً لأن اللقاحات يجب تخزينها عند درجة حرارة 90 درجة مئوية فسيتم ارسال حوالى 65 من الاجهزة القادرة على تجميد المركب إلى 21 دولة افريقية من أجل إنشاء سلسلة إمداد قوية ملايين الجرعات.

بدء المشروع كجزء من جهد دولي مشترك يسمى COVAX والذى يهدف إلى ضمان حصول السكان فى كل بلد تطعيم مجاني لمواجهة الوباء، سيتم استخدام المجمدات الفائقة فى طريقها الى المدن الأخرى للتخزين وكذلك التوزيع الفعال لمجموعة ضخمة من اللقاحات، والتي تبرعت بها الولايات المتحدة إلى البلدان الأفريقية وقد أبرم الكونسورتيوم شراكة مع اليونسيف فى حملة التحصين هذه.

وبصر النظر عن ذلك فقد أنشاء أيضاً مركز للقاحات فى أبو ظبى مع القدرة على استيعاب 120 مليون جرعة في المرة الواحدة، بالإضافة الى ذلك تدير HOPE أيضاً أكبر مزرعة تجميد فى الامارات العربية المتحدة حيث يتم تخزين 11 مليون جرعة عند درجة حرارة 70 درجة مئوية.