يوتيوب يعمل على متجر للقنوات للاشتراك في خدمات البث

يوتيوب يعمل على متجر للقنوات

شركة جوجل تقدم الكثير من الخدمات في العديد من المجالات وهذه الخدمات تلبي طلبات المستخدمين، ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة هو موقع اليوتيوب، حيث وصل عدد مستخدمين الموقع أكثر من 2 مليار مستخدم شهرياً.

يصل عدد مستخدمي موقع اليوتيوب النشطين شهرياً أكثر من 1 مليار مستخدم، ويقضى المستخدم يومياً 16 دقيقة و44 ثانية بمعدل 55 ساعة شهرياً، وعند الإطلاع على عدد المستخدمين نرى أن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى في عدد المستخدمين بمعدل 916 مليون مستخدم.

من بين التحديثات الجديدة التي قدمتها شركة جوجل على موقع يوتيوب، هو تعديل الخوارزميات التي تساعد على التخلص على المحتوى الغير مرغوب فيه، كما أضافت بعض الأدوات التي تساعد صناع المحتوى على منع التعليقات السلبية أو التعليقات المسيئة على الفيديوهات.

أيضاً قام موقع يوتيوب بإخفاء زر الإعجاب على الفيديوهات، وعلى الرغم من أن الكثير من المستخدمين قد اعترضوا على هذا الإجراء إلا أن الكثير من صناع المحتوى قد أعجبوا بهذا الأمر.

الان تعمل شركة يوتيوب على إنشاء متجر للقنوات للاشتراك في خدمات البث، وسيكون هذا المتجر شبه لحد كبير متجر Amazon Prime Video ومتجر Apple TV، وعلى الرغم من أن اليوتيوب يمتلك منصة YouTube TV إلا أن الشركة تسعى إلى زيادة الخدمات التي تقدمها داخل المتجر، حيث تنوي جوجل التعاقد مع قنوات مخصصة للنشر داخل المتجر وغيرها.

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الموعد المحدد لإطلاق المتجر، ولكن من المتوقع أن يتم النشر قريباً لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.