جوجل تطالب آبل بإضافة رسائل RCS النصية إلى iMessage

جوجل تطالب آبل بإضافة رسائل RCS

جوجل تطالب آبل بإضافة رسائل RCS النصية إلى iMessage حيث قامت جوجل بعمل حملة جديدة على موقع الويب حتي تتمكن من خلالها الضغط على شركة آبل لتنفيذ رغبتها من خلال دعمها خدمة رسائل RCS.

قامت شركة جوجل يوم الثلاثاء بإطلاق حملة إعلانية جديدة على موقع الويب والتي كانت تهدف إلى مطالبة آبل بدعم رسائل RCS في تطبيق الرسائل التابع لشركة آبل حيث أدعت شركة جوجل أن الدعم الذي سيحصل عليه RCS سيحسن بشكل كبير الرسائل النصية ولكن دعم أنظمة iOS 16 لـ رسائل RCS أمر ضعيف للغاية حيث من المؤكد أن آبل ستعمل على وضع ميزات جديدة في iMessage وذلك عند الإطلاق الأول لأنظمة التشغيل iOS 16 والذي أعلنت شركة أبل عن موعد إطلاقها الذي سيكون في شهر سبتمبر المقبل.

ما هو السبب وراء دفع جوجل شركة آبل لدعم هذه الرسائل؟

هناك الكثير من التطبيقات التي تساعد على تبادل الرسائل من شخص إلى آخر ولكننا نقف اليوم أمام شيء مختلف حيث تتمتع رسائل RCS بالكثير من المميزات التي لا تتواجد في أي تطبيق آخر قد تعاني التطبيقات الآخرى بنقص مؤشرات الكتابة وعدم التحكم بالكامل في الدردشات الجماعية بالإضافة إلى نقص مؤشرات الصور وهذا الشيء غير متواجد في رسائل RCS التي تتمتع بكافة مميزات iMessage.

حصلت أيضاً خدمة رسائل RCS على كافة مميزات تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق واتساب و تطبيق Signal كما أنها تتمتع بقدر كبير من تشفير الرسائل وتدعم تحميل الصور وإرسالها بجودة كبيرة.

مازالت خدمة الرسائل النصية متوفرة لأنظمة الأندرويد فقط والتي تضم أكثر من نصف مليار مستخدم شهرياً ولكن اليوم جوجل تقوم بحملة على موقع الويب لكي تدفع شركة آبل إلى استخدام هذه الخدمة أيضاً حيث أن هناك الكثير من الشركات الكبيرة للاتصالات تدعم خدمة رسائل RCS.

كان دعم جوجل لخدمة رسائل RCS والتي تُعرف أيضاً في تطبيق الرسائل التابع لأنظمة الأندرويد باسم شات بعد سنوات عديدة من محاول شركة جوجل لتطوير تطبيقات الدردشة الخاص بها والتي كانت تنتهي بالفشل، قامت جوجل بعد محاولات عديدة فاشلة بانشاء تطبيقاً تستطيع من خلاله الاستغناء عن خدمة Hangouts كما أنها قامت أيضاً بدمج العديد من التطبيقات معاً مثل دمجها لتطبيقي جوجل Duo والآخر جوجل ميت.

قامت شركة واتساب يوم الثلاثاء بالإعلان عن ميزات جديدة قد حصل عليها التطبيق مثل قدرة المستخدمين من مغادرة المجموعات والتحكم في من يُمكنهم رؤية رسالة المغادرة بالإضافة إلى أن هناك مميزات آخرى تعمل على حماية مستخدمي التطبيق مثل ميزة قفل لقطات الشاشة من خلال عرض المحتوى لمرة واحدة.

يجب أن نقول أن شركة جوجل دائماً ما تختار الموعد المناسب حيث أنها قامت بالضغط على شركة آبل من خلال حملتها الجديدة قبل شهر واحد من إطلاق شركة آبل لنظام التشغيل الجديد وهو iOS 16.