منصة يوتيوب تخفي عرض عدم الإعجاب داخل الفيديوهات

يوتيوب تخفي عرض عدم الإعجاب

أعلنت شركة يوتيوب أنها ستقوم بإخفاء عدد نقرات عدم الإعجاب داخل منصة اليوتيوب والتي تتواجد داخل كافة الفيديو على اليوتيوب Youtube، حيث تقوم الشركة بعمل تلك الخطوة لعدة أسباب منها وهي أن عدد نقرات عدم الإعجاب لدى المشاهد تقوم بالتأثير على رأي المشاهد وبالتالى تقوم بتكوين صورة غير حقيقية على المحتوى الذي يتم عرضه، حيث عرض الرقم يقوم بتقرير إذا ما كان المشاهد سيتم استكمال الفيديو من عدمه.

والسبب الآخر أن عرض عدد عدم الإعجاب يقوم بهدم صانعي المحتوى الصغار ببعض المضايقات التي قد تؤثر عليهم وعلى تقديم المحتوي الذين يقومون بعرضه.

قد أعلنت بعض المنصات الأخرى مثل فيس بوك وانستغرام أنهم سوف يقومون بتفعيل تلك الخاصية حتى لا يتأثر الزائر بالرأي الشخص الأخر.

حيث قامت شركة يوتيوب تخفي عرض عدم الإعجاب بالإعلان عن ذلك الخبر خلال شهر مارس الماضي، حيث قامت الشركة بإجراء بعض التجارب وهي عند إخفاء عدد مرات عدم الإعجاب كان نسبة المشاهدة قد ارتفعت بنسبة كبيرة وبالتالي سيقوم بدعم مقدم المحتوي على القناة الخاصة به، وحماية بعض من صغار مقدمي المحتوى والمبدعين من كراهية بعض الأشخاص لهم.

عند إلغاء عرض عدم الإعجاب سيقوم بعرض كافة أعداد عدم الإعجاب لصاحب المحتوى المعروض وبالتالي سيقوم بتقييم نفسة وبدون تأثيرات أو هجوم البعض على تلك الشخص أو تلك المنصة، وسيقوم موقع اليوتيوب Youtube بتثبيت زر الإعجاب كما هو لأنه لم يؤثر بالسلب على المشاهد أو الزائر وبالتالى لم يتم به أي تغيير.