نصف مبيعات شركة Take-Two من ألعاب Zynga

مبيعات شركة Take-Two

من الواضح أن ألعاب المحمول تلعب الآن دوراً مهماً في تحقيق أرباح شركة Zynga حيث أن الشركة أعلنت عن أول مجموعة من أرباحها منذ أن حصلت على Zynga والتي أوضحت أن نصف مبيعات شركة Take-Two من ألعاب Zynga.

سجلت شركة Take-Two في هذه الفترة ارتفاعاً بنسبة 41% في صافي الحجوزات وكان الفضل في هذا الارتفاع الملحوظ هي Zynga وليس هذا فقط بل سجلت الشركة أيضاً أرتفاعاً آخر في الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 48% وكان ايضاً الفضل في هذا الأمر يعود إلى نفس السبب وهو Zynga.

قالت الشركة أنها تتوقع أن تسجل Zynga من إجمالي حجوزات عام 2023 ما يقرب من 45% من إجمالي الحجوزات للسنة المالية والتي تتم في شهر يوليو، أما Rockstar تمثل من صافي الحجوزات ما يقرب من 17% و 2K تسجل أيضاً 37% أما الشعبة الخاصة تشكل 1% فقط.

كان لألعاب الهاتف المحمول تسجيل واضحاً أيضاً في صافي الحجوزات والتي كانت بقمة 12% لذلك من الواضح أن هذه الفترة ستكون قفزة جيداً جداً لشركة Take-Two.

تحدث Strauss Zelnick وهو الرئيس التنفيذي للشركة في بيان مع IGN أن استراتيجية الشركة الجديدة ساعدت الشركة بشكل كبير جداً في استعراض المزيد من العروض الخاصة بعنوان IP التابع لها، كما أشار الرئيس التنفيذي أيضاً إلى أن المعيار الأساسي لهذا التقدم الكبير هو أن لديهم فريق عمل يتميز بالحماس بشأن العمل على عنوان IP.

أشار رئيس الشركة أيضاً إلى نسبة مبيعات آخرى لبعض الألعاب المشهورة حيث قال أن لعبة GTA V قد سجلت حوالي 5 مليون نسخة في عمليات البيع أما لعبة NBA 2K22 فقد حققت أيضاً 12 مليون نسخة لعمليات البيع وهذا الأمر كان جيد لهم جداً حيث ساعد هذا الأمر على رفع نسبة المبيعات والتي وصلت إلى 170 مليون نسخة بيع للعبة GTA V وحدها على مدار عمر اللعبة أما لعبة Red Dead Redemption 2 فقد حققت نسبة مبيعات بقيمة أكثر من 45 مليون نسخة.