منافس قوى لشركة Nvidia و AMD داخل الصين

منافس قوى لشركة Nvidia و AMD داخل الصين

الكثير لا يعرف شركة Moore Thread هى إحدى الشركات الصينية التكنولوجية، والتى تعمل على إنشاء وحدات المعالجة المركزية، تسعى شركة Moore Thread إلى الدخول للأسواق المخصصة لمعالجة الرسومات لتكون منافس لشركات مثل AMD و Intel و Nvidia.

حصلت الشركة فى الأونة الأخير على إستثمارات بقمية 313 مليون دولار أمريكى وذلك من المستثمرين الصينين، وذلك بعد أن حصلت على إستثمار بقيمة 1 مليار يوان صينى من Bytedance مالك شركة Tiktok، والتى تعمل على تطوير شريحة تعمل بالذكاء الإصطناعي.

قامت شركة Moore Thread بإطلاق منتتجات من الجيل الأول لمعالجات GPU، والذى تصف هذا المعالج بأنه “وحدة معالجة رسومات، ويتضمن الحوسبة المتوازية العالية الدقة، مع إمكانية التدريب المنطقى للذكاء الإصطناعي، كما يحتوى على مجموعة قوية للحوسبة الإلكترونية”

تعمل الشركة على تطوير وتنوع النشاطات التى تعمل عليها، حيث تسعى إلى التطور فى أنظمة الحوسبة المتطورة، ومراكز البيانات والروبوتات والحوسبة الحيوية والقيادة الذاتية والرعاية الصحية التى تعمل بالذكاء الإصطناعى والطاقة الذكية.

تري شركة Moore Thread أن تأثيرها فى السوق الصينية قد يكون محدوداً، وذلك لان AMD و Nvidia يحتل جزء كبير من السوق، ولكن من المتوقع أن تصل القيمة السوقية لشركة Moore Thread إلى 6.4 مليار دولار خلال عام.

يجب العلم أن الإستثمارات هى التى تحدد حجم المنافسة، فى الأونة الأخيرة عملت الشركات على توفير الكثير من الرقائق الإلكترونية للرسومات وذلك بفضل الإستثمارات الضخمة فى هذه الصناعة، وذلك بعد حظر ترامب لشركة Huawei.

تعمل العديد من الشركات على إنتاج وحدات المعالجة التى تعالج أنواع مختلفة من معالجة البيانات ومن بين هذه الشركات شركة Tencent وشركة Alibaba.