مشروع سيارة آبل يخسر مسؤول تطوير البطاريات

مشروع سيارة آبل يخسر مسؤول تطوير البطاريات

من خلال ملف لينكدإن الخاص برئيس تطوير البطاريات في شركة أبل سونهو فقد قام بالانتقال إلى شركة فولكس فاجن لكي يقوم بقيادة تطوير الشركة للبطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وليست هذه المرة الأولى التي ينتقل منها مسؤول تنفيذي كبير من شركة آبل إلى شركة أخرى مختصة في صناعة السيارات.

كما أن سونهو كان قبل تعيينه في أيل يعمل في  Samsung SDI  واكن المدير التنفيذي لقسم بطاريات الجيل الثاني ثم قامت أبل بتعيينه في عام 2018 لكي يكون رئيس تطوير البطاريات في شركة أبل.

وكانت هذه صفقة كبيرة قامت بها أبل حيث تناقلت الصحف هذا الخبر الهام في وقتها، وقد قالت وكالة رويترز في عام 2020 أن شركة أبل تخطط لكي تقوم بإطلاق سيارة كهربائية باستخدام تقنية البطاريات المتقدمة في بداية عام 2024.

بالاضافة إلى أن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل قال في مؤتمر سابق عندما تم سؤاله عن ما إذا كانت شركة أبل تخطط إلى تحديث بطاريتها وشاشتها كما تقوم بتحديث المعالج الخاص بها وكان رده على هذا السؤال أنه لا يريد استبعاد أي شيء.

أما شركة فولكس فاجن  التي تقع في فولفسبورغ قد استحوذت على شخصين مهمين من شركات كبيرة عملاقة فقد انتقل إليها مسؤول تطوير البطاريات في شركة أبل، ليس هذا فحسب بل تم انتقال أحد خبراء شركة بي ام دبليو وهو يورج هوفمان المختص في تكنولوجيا الخلايا الصلبة.

كما أن شركة فولكس فاجن قامت بتحديد خطة وهذه الخطة مضمونها أنها تطمح لبناء 6 مصانع للبطاريات ليست وحدها مع شركاء أخرين ويتم انتقالها في جميع أنحاء أوروبا حيث تهدف إلى تجاوز شركة تيسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.