شاومي تفتتح مصنع سيارات كهربائية في بكين

شاومي-تفتتح-مصنع-سيارات-كهربائية-في-بكين

وفقاً لما قالته السُلطات الصينية المتواجدة في بكين عن شركة شاومي للهواتف الذكية أنها تقوم ببناء مصنع يستطيع إنتاج ما يقارب عن 300 ألف سيارة كهربائية في السنة وهذا المصنع يقع في بكين.

كما قالت وكالة التنمية الاقتصادية المدعومة من الحكومة الصينية والتي تُعرف باسم Beijing E-Town عبر منصة WeChat أن المصنع الخاص بـ شاومي لتصنيع السيارات الكهربائية يتم بناءه على مرحلتين.

وسيتم بناء المقر الرئيسي لوحدة السيارات الخاص بـ شاومي في بكين مع مكاتب المبيعات أيضاً كما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي أن الإنتاج الضخم المنتظر الذي سيتم من خلال المصنع سيكون في عام 2024.

وبجانب هذا قامت شركة شاومي بفتح العديد من المتاجر وهذا لتحفيز المبيعات المحلية الخاصة بمجال الهواتف ولكن لا بد لك أن تعرف أن هذه المتاجر يتم استخدامها كقناة للخطط الخاصة بالشركة في بيع السيارات الكهربائية.

كما أن هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها شركة شاومي عن دخولها سوق السيارات فقد قالت من قبل في الربع الأول من عام 2021 أنها تقوم بالفعل لإتخاذ خطوة لدخول سوق السيارات الكهربائية.

كما قد تحدث الرئيس الخاص بشركة شاومي أيضاً في شهر مايو عام 2021 أنها أن المركبات الكهربائية هي من الأمور التجارية الهامة.

وقد قالت شركة شاومي في شهر مارس السابق أنها تقوم باستثمار 10 مليارات دولار في قسم الخاص بالسارات الكهربائية وهذا لن يتم دفعه واحدة بل على مدى الـ10 سنوات المقبلة.

وقد أدي ذلك إلى استحواذ شركة شاومي على DeepMotion وهي من أهم الشركات التي تعمل على استخدام تقنيات القيادة الذاتية وه1ا ما يدل على اهتمام شاومي الكبير بدخول سوق السيارات الإلكترونية.

أما عن السيارات التي سيتم صناعتها فلم يعلن عن ما إذا كانت السيارات التي سيتم انتاجها باسم شركة شاومي أو بشراكة مع شركة أخرى.