السعودية توفر تقنية الواقع الافتراضي في المعرض الدولي للكتاب

السعودية توفر تقنية الواقع الافتراضي

تهتم المملكة العربية السعودية بتقديم الكثير من تقنيات الواقع الإفتراضي داخل المعرض الدولي للكتاب، حيث جذبت الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم، لكي يتمكنوا من رؤيتة التقنيات الجديدة التي تميزت بها المملكة.

يتزايد زوار معرض الكتاب بشكل مستمر منذ بدء اليوم الأول لمعرض الكتاب حتى يومنا هذا، لذلك في السطور القادمة سوف نوضح أهم تقنيات الواقع الافتراضي أو الذكاء الاصطناعي الذي وفرته المملكة العربية السعودية.

قامت المملكة العربية السعودية بالاستفادة من تقنية الواقع المعزز لعرض جميع مناسك الحج والعمرة، حيث تم عرض صور واقعية لإتمام جميع الشعائر الدينية بما في ذلك المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقامت بعرض هذه التقنية مع توفر العديد من اللغات بما يناسب لغة الوافدين.

الهدف الأساسي من عرض هذه التقنية هو توضيح كيفية أداء مناسك الحج بشكل صحيح وذلك بهدف نشر التوعية الدينية، من ناحية أخرى قامت بتوفير جميع هذه البيانات داخل المنصة الرقمية الخاصة بالوزارة.

عملت المملكة على عرض هذه التقنية بشكل يجعلها تلفت محط نظر الأخبار العالمية، ولم تكن تقنية الواقع المعزز التي وفرتها المملكة، ولكن قامت بعرض العديد من التقنيات الرائعة الأخرى مثل تقنية الروبوت الآلي الذي يقدم بعض الاسئلة للزائرين.

كما منحت معرض الكتاب الكثير من الكتب الدينية وطابعة المجمع بالملك فهد، والكثير من الكتب القيمة الأخرى وهذا ساعد على توافد الكثير من الزوار من داخل المملكة العربية السعودية.

الأمر ليس متوقف على معرض الكتاب فقط ولكن تعمل المملكة على توفير تقنية الواقع المعزز بشكل كبير داخل مدينة نيوم التي يتم إنشائها جديداً والتابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وهذا المشروع لفت جميع أنظار العالم.