العاب الواقع الافتراضي: افضل العاب العالم الافتراضي مجاناً

العاب الواقع الافتراضي

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل العاب الواقع الافتراضي التي يمكن تحميلها والاستمتاع بها على خوذة الواقع الافتراضي، لذلك في هذا المقال سوف نوضح أفضل العاب واقع افتراضي كما سنوضح أفضل مميزات هذه الألعاب وكيفية التحميل.

ما هي العاب الواقع الافتراضي؟

يوجد العديد من العاب الواقع الافتراضي التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، والتي تقدم تقنية رائعة غير متوفرة في الالعاب الأخرى، كما نعلم أن شركة ميتا هي من أكبر الشركات الرائدة في مجال الواقع الافتراضي لذلك سوف تكون معظم هذه الألعاب معتمدة على النظام الأساسي الذي طورته شركة ميتا.

يجب العلم أن شركة ميتا هي ليست الوحيدة في هذا المجال ولكنها من أكبر الشركات التي تستحوذ على جزء كبير من الألعاب مثل شركة سوني وغيرها من الشركات.

يجب العلم أنه للعب لعبة العالم الافتراضي يجب عليك استخدام خوذة الواقع الافتراضي الخاصة بالشركة التابعة للعبة، بمعنى أنه خوذة سوني سوف يكون عليها العاب العالم الافتراضي الخاصة بها، والتي تكون غير متواجدة داخل خوذة الواقع الافتراضي التابعة لشركة ميتا في الغالب.

فيما يلي سوف نوضح أفضل العاب العالم الافتراضي التابعة للعديد من الشركات المختلفة، والتي تكون على النحو التالي:

1. لعبة Beat Saber

العاب الواقع الافتراضي

لعبة Beat Saber تعتبر أفضل لعبة واقع افتراضي يتم توفيرها على أنظمة البلاي استيشن وأنظمة الحواسيب، وتتميز اللعبة بأنها تناسب جميع أعمار المستخدمين بمعنى أنه يمكن للأطفال والشباب لعب هذه اللعبة، يجب عليك الاحتواء على خوذة Oculus Quest 1\2 من شركة ميتا، ويمكن تحميل لعبة العالم الافتراضي على خوذة Playstation VR وHTC Vive Pro وOculus Rift.

تشتهر اللعبة بأنه يمكن تشغيل الموسيقى في الخلفية ثم يظهر أمامك الكثير من المكعبات التي يجب تحطيمها، وتعتمد حركة المكعبات وحركتها السريعة على سرعة الموسيقى التي تعمل في الخلفية، تحتوي اللعبة على الكثير من الموسيقى التي تكون مدمجة باللعبة، كما يمكن إضافة موسيقي اخرى ثم بدء تحطيم المكعبات وبدء مختلف التحديات.

يمكن تحميل لعبة Beat Saber من خلال موقع beatsaber وذلك بواسطة هذا الرابط

اقرأ أيضاً: افضل 4 العاب قتال للاندرويد والايفون

2. لعبة The Climb 2

العاب الواقع الافتراضي

لعبة The Climb 2 أفضل العاب واقع افتراضي حيث تم تصميمها بشكل مخصص لعشاق تسلق الناطحات السحابية وتسلق الجبال، حيث برع مطوري اللعبة في تقديم جرافيك على درجة عالية من الاحترافية، حيث أنه واقعي تماماً.

تضم اللعبة أكثر من 12 قمة يمكن تسلقها مع اختلاف مستويات الصعوبة ومع اختلاف البيئة التي يتم التسلق بها، بمعنى انه يمكن التسلق في أجواء ممطرة أو أجواء الرعد أيضاً أجواء شديدة الحرارة وغيرها الكثير، تتميز اللعبة بقدرتها على جعل اللاعب أكثر مرونة وتحكم أثناء تسلق الجبال، ويجب العلم أنه لا يستطيع لأحد لعب هذه اللعبة غير محبي ألعاب تسلق الجبال فقط أو محبي المرتفعات.

لعبة The Climb 2 متاحة داخل العديد من الخوذات مثل خوذة Oculus Rift و خوذة Oculus Quest وخوذة Oculus Quest 2 أيضاً، ويمكن تحميل لعبة العالم الافتراضي من خلال موقع theclimbgame بواسطة هذا الرابط

3. لعبة Dance Central VR

العاب العالم الافتراضي

لعبة Dance Central VR من أشهر العاب الواقع الافتراضي التي قامت شركة ميتا بتطويرها على الهاتف المحمول، وتعتبر هذه اللعبة من سلسلة العاب Guitar Hero و Rock Band والتي تعتبر من أشهر العاب العالم الافتراضي في الوقت الحالي، تعتبر لعبة Dance Central VR من الألعاب الموسيقية التي تضم المقاطع الموسيقية المختلفة، حيث تضم اللعبة الكثير من المقاطع الموسيقية التي يتجاوز عددها 30 مقطع لمختلف الأنواع.

تم اشتهار اللعبة لأنها تجبر المستخدمين على الرقص في أي وقت، وبالتالي ارتبط ذلك بأن اللعبة تساعد على فقدان الوزن، وما زال الكثير من المستخدمين يلعبون اللعبة على الرغم من توقف تحديثات اللعبة، ويمكن الاستمتاع باللعبة على خوذة Oculus Quest 2 وخوذة Oculus Rift.

يمكن تحميل اللعبة من خلال موقع dancecentral والاستمتاع بوقتك عن طريق الرقص على الموسيقى، ولتحميل لعبة العالم الافتراضي Dance Central VR بواسطة هذا الرابط

4. لعبة Resident Evil 4 VR

العاب الواقع الافتراضي

لعبة Resident Evil 4 VR أفضل لعبة واقع افتراضي، فعند دخول اللعبة تجد نفسك داخل عالم ملئ بالأشباح والوحوش التي تسعى إلى قتلك أو التهامك، فيجب عليك الهرب من تلك الوحوش وقتلهم للانتقال الى المستويات المتقدمة.

اهتم مطوري اللعبة بإنشاء بيئة احترافية عالية الدقة في التفاصيل وكذلك تم تصميم الجرافيك على درجة عالية من الاحترافية، وساعد هذا على شعور اللاعبين أنهم في مغامرة حقيقية، تحتوي اللعبة على الكثير من الأسلحة التي تستخدمها في القضاء على الوحوش والزومبي، ويجب العلم أن المطورين قد برعوا في تنفيذ ردود فعل الأسلحة لتحاكي الواقع بشكل كبير.

يمكن بدء لعبة Resident Evil 4 VR على خوذة Oculus Quest 2 التابعة لشركة ميتا، ويمكن تحميل اللعبة من خلال موقع oculus الرسمي بواسطة هذا الرابط

اقرأ أيضاً: افضل 5 العاب زومبي للاندرويد والايفون

5. لعبة Star Wars Squadron

العاب الواقع الافتراضي

لعبة Star Wars Squadron من أشهر العاب الواقع الافتراضي الخاصة بحروب الطائرات، أتاحها مطوري اللعبة على العديد من المنصات ويمكن الاستمتاع بها في حالة عدم تواجد نظارة واقع افتراضي، ولكن من الأفضل استخدام نظارة الواقع الافتراضي والتي تعطيك طابع خاص أثناء اللعب وتعطيك شعور رائع، كما تضم اللعبة ميزة التأثيرات الصوتية الرائعة التي تشعرك أنك داخل حرب طائرات.

يمكن التحكم في الطائرات بسهولة من خلال جهاز التحكم المتواجد مع نظارة الواقع الإفتراضي من شركة ميتا أو شركة سوني أو بلايستيشن VR، كما يمكنك الدخول في حرب جماعي بينك وبين الأصدقاء وهذا الأمر سوف يساعدك على الاستمتاع بشكل كبير.

يمكن الحصول على خوذة Oculus Quest 2 وخوذة playstation VR وخوذة HTC vive Pro و خوذة Oculus Rift للعب بسهولة والاستمتاع بجميع تفاصيل اللعبة، ويمكن تحميل لعبة Star Wars Squadron من خلال موقع ea وذلك بواسطة هذا الرابط

اقرأ أيضاً: تحميل لعبة Modern Warplanes للهاتف

6. لعبة Half life Alyx

لعبة Half life Alyx

لعبة Half life Alyx من اشهر العاب الحروب التي أعلنت عنها شركة Valve، والتي لقت شعبية كبيرة جداً بين اللاعبين وذلك بعد الإعلان عنها حيث أنها امتداد لسلسلة العاب Half life والتي تعطي واقع حقيقي للعب، كان من المتوقع أن يتم توفير لعبة Half life Alyx بدون تقنية الواقع الإفتراضي، ولكن قام المطورين المستقلين من توفير اللعبة بدون الحاجة إلى خوذة الواقع الافتراضي.

تتميز اللعبة بجرافيك عالي الدقة، كما أنه تم تصميم الشخصيات والبيئة الافتراضية بدقة عالية، ومن أهم المميزات أنه يمكن التحكم في الأسلحة بمرونة عالية، وتحتوي اللعبة على العديد من المستويات التي يمكن الاختيار فيما بينها للانتقال إلى المراحل المتقدمة.

تتوفر اللعبة الآن على العديد من الخوذات مثل خوذة HTC Vive Pro وخوذة Valve index وخوذة Oculus Quest 2 وخوذة Oculus Rift، يمكن تحميل لعبة Half life Alyx على العديد من موقع steampowered الرسمي وذلك بواسطة ذلك الرابط

7. لعبة Rez Infinite

لعبة Rez Infinite

لعبة Rez Infinite من أفضل العاب الواقع الافتراضي التي تم ترشيحها لجائزة Bafta باعتبارها من أفضل العاب العالم الافتراضي، حيث تتميز اللعبة بوجود الكثير من التأثيرات البصرية الرائعة وكذلك التأثيرات الصوتية التي تعطي طابع خاص أثناء اللعب.

يمكن التحكم بسهولة في لعبة Rez Infinite بحيث يمكن لجميع المستخدمين استخدام اللعبة بسهولة، فكل ماعليك هو التصويب على الأهداف التي تظهر أمامك وذلك عن طريق السلاح، تعمل لعبة Rez Infinite على جميع الخوذ بما في ذلك خوذ شركة سوني وشركة ميتا ويمكن تحميل اللعبة بواسطة هذا الرابط

8. لعبة Tetris Effect Connected 

لعبة Tetris Effect Connected

تعتبر لعبة Tetris Effect Connected من افضل العاب العالم الافتراضي، حيث تعتبر اللعبة من العاب الذكاء الافتراضي وتدور اللعبة حول حل الالغاز في المستويات المختلفة، كما يوجد موسيقى في الخلفية تساعد على استمرارية اللعب دون ملل.

يجب العلم أن لعبة Tetris Effect Connected تحتوي على نسخة يمكن اللعب عليها بدون خوذة الواقع الافتراضي، ولكن تظل تجربة اللعبة في الواقع الافتراضي أكثر من رائعة، ويمكن تحميل لعبة Tetris Effect Connected من خلال موقع tetriseffect وذلك بواسطة هذا الرابط

9. لعبة SuperHot VR

العاب افتراضيه

تعتبر لعبة SuperHot VR من ابسط العاب الواقع الافتراضي التي يمكن أن تشعر من خلالها أنك تمارس ألعاب الحروب لكن على طريقة الواقع الافتراضي، حيث تتميز اللعبة بأنها تجبرك على التحرك السريع وقتل الجنود الآخرين.

حققت لعبة SuperHot VR الكثير من النجاحات بين اللاعبين، لذلك تم توفير اللعبة على الكثير من الخوذ مثل خوذة Oculus Rift وخوذة Playstation VR وخوذة Superhot VR وغيرها الكثير، يمكن تحميل لعبة SuperHot VR من خلال موقع superhotgame وذلك من خلال هذا الرابط

10. لعبة In Death Unchained

العاب الواقع الافتراضي

تعتبر لعبة In Death Unchained انها من أفضل العاب الواقع الافتراضي التي تكون على نفس أسلوب لعبة Rouge Like، فهي عبارة عن حروب اسطورية والتنانين وعند الفوز في المستوي يمكنك الانتقال إلى مستوى أعلى والحصول على أموال لشراء أسئلة، وعند خسارة الجيم سوف تخسر جميع أموالك.

اللعبة تحتاج إلى مهارة عالية لكي يمكن التحكم بها، كما يجب التخطيط جيداً قبل الحروب وذلك لمنع الخسارة، وتتوفر اللعبة على معظم الخوذ مثل خوذة Oculus Quest 2 وخوذة Htc Vive ويمكنك تحميل اللعبة من خلال موقع oculus وذلك بواسطة هذا الرابط

في النهاية، نكون قد وضحنا أفضل العاب الواقع الافتراضي، كما وضحنا أهم مميزات هذه الألعاب والخوذ التي تتيح هذه الألعاب وكيفية التحميل من الموقع الرسمي.