الإعلان عن مواصفات لاب توب Huawei Matebook 16s

الإعلان عن مواصفات لاب توب Huawei Matebook 16s

قامت شركة هواوي بالإعلان عن لاب توب جديد ويأتي بمواصفات قوية ويُعرف الجهاز باسم Huawei Matebook 16s وتم إطلاقه بالفعل في مايو الماضي في الصين فقط وقالت الشركة أنه سيتم توافره في الأسواق العالمية وبالفعل تم إطلاق الجهاز للأسواق العالمية في وقت ماضي من الأسبوع الذي نحن فيه.

يُعد هذا الجهاز أفضل لاب توب قامت شركة هواوي بإطلاقه للمستخدمين ويتميز بأنه يعمل بأحدث معالج من شركة Intel حيث يأتي الجهاز من الجيل الثاني عشر وتقوم شركة هواوي بإطلاقه بثلاث إصدارات مختلفة مع ثلاث معالجات مختلفة جميعهم من الجيل الثاني عاشر وهذه الإصدارات تكون كالتالي:

  1. الأعلى من حيث المواصفات i9-12900H.
  2. الإصدار الثاني Core i7-12700H.
  3. الإصدار الأخير والأقل من حيث المواصفات Core i5-12500H.

تأتي جميع الإصدارات الخاصة بجهاز Huawei Matebook 16s بأحدث نظام تشغيل وهو نظام تشغيل ويندوز 11 وتأتي الأجهزة مع ذاكرة تخزين عشوائية من نوع LPDDR5 مع حجم 16 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية من نوع PCIe SSD وتأتي بالأحجام التالية إصدارات بحجم 512 جيجابايت وإصدارات بحجم أكبر يكون كالتالي 1 تيرا.

أما بخصوص وزن الجهاز فيأتي لاب توب Huawei Matebook 16s بوزن 2 كجم ووزن الجهاز يكون ثقيل عند المفصل وأعلى لوحة المفاتيح أما بالنسبة لأسفل لوحة المفاتيح فيكون الجهاز حجمه خفيف كما يضم الجهاز لوحة مفاتيح مميزة تتشابه كثيراً مع جهاز Huawei Matebook 16 كما تأتي بخامات رائعة.

كما يأتي جهاز اللابتوب Huawei Matebook 16s بشاشة كبيرة تأتي بقياس 16 بوصة ويتشابه هذا القياس مع جهاز ماك بوك برو المعدل من أبل الذي يأتي بشاشة كبيرة 16 بوصة وتم إطلاق هذا الجهاز من قبل ولتتعرف على كافة مواصفاته ستجدها هنا وتأتي شاشة جهاز Huawei Matebook 16s بدقة 1.680×2.520 مع نسبة أبعاد 2:3.

كما أن معدل السطوح لشاشة الجهاز تأتي بمقدار 300 شمعة /متر وهذا معدل صغير جدًا ويتشابه مع جهاز Huawei Matebook 16 لذلك فهذه الخاصية لم تحظى بتطوير من شركة هواوي، كما لابد لك أن تعرف أن جهاز أبل الجديد ماك بوك برو يأتي مع نسبة سطوع 1000 – 1600 شمعة وهو معدل كبير جدًا مقارنة بجهاز هواوي.

بالإضافة إلى أن شركة هواوي لا تهتم بشكل كبير مع معالج الرسوميات حيث جاء جهاز Huawei Matebook 16s بدون احتوائه على وحدة مخصصة لمعاجة رسوميات وهذا لأنها تأتي بمعالج أساسي من أنتل من نوع Intel Iris Xe ويتميز المعالج ببطاريته التي تصمد لفترات طويلة والتي تتفوق على العديد من أجهزة اللاب توب المتواجدة في الأسواق.

بطارية جهاز Huawei Matebook 16s تأتي بقدرة شحن 84 وات /ساعة ويتم إطلاق الجهاز مع شاحن سريع من هواوي من نوع USB-C ويأتي بقورة شحن 90 وات لكن هناك إصدار يأتي بمواصفات أعلى وهو الجهاز الذي يأتي مع معالج i9-12900H حيث يأتي مع شاحن بقوة شحن 135 وات.

ما يميز اللاب توب بجانب بطاريته هو شكله المميز والخفيف لذلك لا يعد هذا الجهاز هو الأفضل عند استخدامه في الألعاب أو في التعديل على الفيديو من البرامج الثقيلة، في الأخير سنذكر لك سعر جهاز Huawei Matebook 16s الذي يتم إطلاقه للأسواق العالمية بسعر 1699 يورو.