أهم أخبار الهواتف الذكية في الأسبوع الـ 37 لعام 2022

الأسبوع الـ 37 لعام 2022

قد مر أسبوع أخر من عام 2022 حيث كان هناك العديد من الأخبار الهامة حول الكثير من الهواتف الذكية لكافة شركات تصنيع الهواتف الذكية حول العالم، فمن هنا سنقوم بعرض كافة أخبار الهواتف الذكية خلال هذا المقال حتى تكون على دراية كاملة بكافة الأحداث الحصرية عبر موقعنا.

ففي بداية الأمر قد توفرت لدينا العديد من التسريبات بخصوص كاميرا هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra، تقول التسريبات أن الهاتف يحتوي على كاميرا أساسية بدقة ممتازة تصل إلى 200 ميجا بكسل بالإضافة إلى وجود مستشعر جديد وهو ISOCELL.

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

بالإضافة إلى وجود بعض الأقاويل التي تقول أن الهاتف يأتي ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير وبقوة شحن محسنة من سامسونج، بالإضافة إلى وجود مستشعر بصمات الأصابع الذي سيتواجد مدمج بالشاشة هذا كان كل ما لدينا حول موبايل Samsung Galaxy S23 Ultra إلى الأن.

كما كان هناك العديد من التسريبات الهامة حول المواصفات الداخلية لهاتف Motorola Moto E22 وألوانه، يأتي الجوال بشاشة ممتازة من نوع IPS LCD مقاس 6.5 بوصة بالإضافة إلى معدل تحديث 90 هرتز، يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12 وواجهة إستخدام موتورولا.

هاتف Motorola Moto E22

كاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل و معالج ممتاز من نوع Helio G37 بالإضافة إلى بطارية بحجم يصل إلى 5000 مللي أمبير بقوة شحن سريعة للغاية، يدعم الهاتف وجود منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم بالإضافة إلى مستشعر بصمات الأصابع الذي يعمل بصورة ممتازة.

أعلنت أيضاً شركة فيفو رسمياً عن هاتف Vivo Y22 داخل الهند خلال الأسبوع الماضي، ويأتي الهاتف بعدة مواصفات مميزة ومنها معالج الجوال الذي يأتي من نوع Helio G85 مع معالج رسوميات من نوع Mali-G52 MC2، يأتي الهاتف بوزن 190 جرام.

هاتف Vivo Y22

أما كاميرا الهاتف تُقدم أداء ممتاز حيث تأتي بدقة 50 ميجا بكسل و بفتحة عدسة f/1.8، الكاميرا الثانية تأتي من نوع مايكرو بدقة 2 ميجا بكسل، تعمل على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل مع فلاش خلفي LED، الكاميرا الأمامية للجوال تأتي بدقة 8 ميجا بكسل.

توفرت لدينا أيضاً العديد من التسريبات الهامة حول المواصفات الداخلية لهاتف OnePlus 11 Pro، حيث تقول التسريبات أنه من الممكن أن يعمل الهاتف بمعالج قوي من إصدار حديث من كوالكوم وهو Snapdragon 8 Gen 2، بالإضافة إلى أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 12.

هاتف OnePlus 11 Pro

كما يأتي تصميم كاميرا الهاتف الخلفية بتصميم مختلف للغاية كما جاء لدينا التصميم الأولي للهاتف حيث يمكننا التأكد خلال الأيام القليلة المُقبلة حول شكل الكاميرا النهائي، بالإضافة إلى وجود فلاش من نوع ليد بالخلف، يأتي الهاتف باللون الأسود فقط إلى الأن.

زيادة على ذلك فقد أعلنت شركة iQOO عن هاتف جديد بمعالج من إصدار جديد وهو  Snapdragon 8 Gen 2 وهي بالأخص سلسلة iQOO 11 وهذا المعالج يُعد تطوير كبير بالنسبة للإصدار السابق الذي تم الإعلان عنه في مطلع عام 2022، 

سلسلة iQOO 11

بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تأتي سلسلة iQOO 11 بشاشة من نوع Samsung E6 AMOLED الذي تأتي بدقة تصل إلى 2K بالإضافة إلى  معدل تحديث للشاشة قد يصل إلى 144 هرتز، حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف بمواصفات مشابهة للإصدار السابق سلسلة iQOO 10.

كان هناك أيضاً بعض الأقاويل التي تنص على أن أبل تعمل على معالج M3 لأجهزة Mac و معالج جديد A17 للهواتف الذكية وبالأخص سلسلة الأيفون، حيث تقول الشركة أن تلك المعالجات سيتم الإعلان عنها خلال العام المُقبل، حيث تُقدم تلك المعالجات أداء ممتاز للغاية.

معالج M3 لأجهزة Mac

هذة الأخبار تقودنا إلى أنه من المتوقع أن تأتي سلسلة هواتف آيفون 15 القادمة من أبل بنفس المعالج A16 لإصدار أيفون 15 وأيفون 15 بلس، أما المعالج الجديد A17 فسيتم توافره داخل هواتف أيفون 15 برو وأيفون 15 برو ماكس لذا فنحن بإنتظام ذلك الأمر.

إستكمالاً لسلسلة هواتف Xiaomi 12 الذي تم الإعلان عن كافة عناصرها سواء هاتفي Xiaomi 12T و 12T Pro فمن هنا قد توافرت لدينا تسريبات هامة حول المواصفات الرئيسية والداخلية لكلا الهاتفين، بطارية كلا الهاتفين تأتي بسعة 5000 مللي أمبير.

هاتفي Xiaomi 12T و 12T Pro

تأتي شاشة هاتفي Xiaomi 12T و 12T Pro، بدقة 1220 × 2712 بكسل بجودة الـ QHD +، مع تواجد طبقة حماية من نوع قوي وهي Gorilla Glass من الجيل الخامس، بالإضافة إلى معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز الذي يعمل على تقديم تجربة مميزة عند إستخدام الهاتف.

كما أعلنت شركة كوالكوم عن معالج جديد خلال العام المُقبل وهو Snapdragon 8 Gen 2 واشتهرت شركة كوالكوم بتصنيع المعالجات القوية والمنافسة للكثير من الشركات حول العالم، ويُقدم هذا المعالج تطوير كبير من حيث الأداء مقارنة بالإصدار السابق Snapdragon 8 Gen 1.

Snapdragon 8 Gen 2

كما أعلنت الشركة أن معالج Snapdragon 8 Gen 2 سيتم إصداره رسمياً خلال السنة المُقبلة 2023 ويأتي المعالج بسرعات عالية حيث يصل سرعته إلى 3.19 جيجا هرتز، كما أصدرت الشركة أن هذا المعالج سيتم توافره داخل الكثير من الهواتف الذكية خلال العام المُقبل.

في نهاية هذا الأسبوع فقد أعلنت شركة هونر Honor عن جهاز تابلت جديد وهو Honor Pad 8 حيث يحتوي هذا الجهاز على مواصفات داخلية مميزة ومنها معالج الجهاز الذي يأتي من كوالكوم وهو Snapdragon 680 مع معالج رسومي من إصدار Adreno 610.

Honor Pad 8

كاميرا الجهاز الخلفية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع وجود فلاش خلفي من نوع ليد حيث تعمل على تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل، الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل تعمل أيضاً على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل ولا يوجد فلاش أمامي.