من المتوقع أن يتم الإعلان عن معالج Snapdragon 8 Gen 2 قريبًا

الإعلان عن معالج Snapdragon 8 Gen 2

تُعد شركة كوالكوم Qualcomm من أهم وأشهر الشركات المصنعة والمتخصصة فى تصنيع العديد من التقنيات الحديثة حيث تعمل الشركة على إصدار العديد من الإبتكارات في الكثير من الأمور، ومنها تُعتبر كوالكوم Qualcomm أحد أهم العلامات التجارية المصنعة لشرائح المعالجات.

من أهم ما عملت عليه شركة كوالكوم Qualcomm هو إصدار السناب دراجون Snapdragon حيث تُقدم تلك المعالجات أداء ممتاز وقوي قادر على منافسة أقوى المعالجات حول العالم، وأخر إصدارات تلك السلسلة هو معالج Snapdragon 8 Gen 1+ الذي تم الإعلان عنه في منتصف عام 2022 والذي يعمل بصورة قوية عند تشغيل الالعاب الثقيلة التي تحتاج إلى مواصفات خاصة.

معالج Snapdragon 8 Gen 2

فمن هنا قد حان الوقت للإعلان عن الرائد القادم للمعالجات حول العالم والقادم من كوالكوم وهو بالأخص إصدار Snapdragon 8 Gen 2 الذي يُعد تطوير كبير بالنسبة للإصدار السابق، لذلك من الطبيعي أن تبدأ الشائعات في الظهور بشكل مستمر ومتكرر.

كما تقول التسريبات التي لدينا أن الشركة تعمل على إطلاق نسختين منفصلتين من معالج Snapdragon 8 Gen 2 القادم، والذي من المتوقع إصداره بشكل رسمي في مطلع عام 2023، حيث من المتوقع أيضاً أن يأتي هذا الإصدار بسرعات أعلى مقارنة بالإصدار الأخير وهو Snapdragon 8+ Gen 1 بسرعة تصل إلى 3.19 جيجا هرتز.

وفقًا للكثير من الأقاويل السابقة فمن الممكن أن يعتمد معالج Snapdragon 8 Gen 2 على عملية التصنيع 4 نانو متر من TSMC كما من المتوقع أن يأتي بهاتف iQOO 11 من شركة فيفو وذلك بمطلع 2023، كما من المتوقع أن يأتي المعالج بعدة هواتف أخرى ولكن لم يتم الإعلان عنها إلى الأن.