واتس اب تسمح بالوصول لمستندات الهوية الرقمية فى الهند

واتس اب تسمح بالوصول للهوية الرقمية

تعتبر شركة واتس آب أحد أفضل شركات التواصل الإجتماعي حيث وصل عدد مستخدمي واتس آب على حسب تقرير statista لعام 2022 إلى 2 مليار مستخدم نشط حول العالم، والذى تفوق على WeChat بمعدل 1.2 مليار مستخدم وتفوق ايضاً على تطبيق Facebook Messenger عند 988 مليون مستخدم.

مع المنافسة الشديدة التي يلقاها تطبيق واتس اب مع التطبيقات المنافسة له وخاصة تطبيق تلجرام، فنجد أنه يقدم الكثير من التحديثات المستمرة داخل التطبيق وتكون هذه التحديثات متعلقة بتقديم خدمة توفر على المستخدمين بعض الوقت مثل خاصية الإستماع إلى التسجيلات الصوتية أثناء استخدام التطبيق.

أيضاً خاصية ردود الفعل التى لقت شعبية كبيرة بين المستخدمين، وتعتبر هذه الخاصية من أفضل التحديثات التى أضافتها الشركة للتطبيق خلال الربع الأول لعام 2022.

من بين التحديثات التى قدمتها الشركة فى الهند أنها قد أتاحت خاصية تحويل الأموال بين مستخدمي التطبيق، أيضاً قد قدمت بعض المكافآت لاسترداد النقود للمستخدمين كوسيلة لتشجيع المستخدمين على استخدام خدمة المدفوعات النقدية.

وعلى الرغم من التحديثات الرائعة التى يقدمها تطبيق واتس اب داخل الهند، إلا أنه لم يكتفى بذلك فى ظل المنافسة القوية بينه وبين شركة جوجل والشركات الأخرى، حيث تعمل شركة واتس اب تسمح بالوصول للهوية الرقمية لجميع المستخدمين داخل الهند.

حيث وضحت الحكومة الهندية أنه يمكن للمستخدمين الوصول للعديد من الوثائق الرسمية وذلك من خلال تطبيق واتس اب، ايضاً إظهار الحالات الصحية والوصول إلى وسائل النقل العامة أو السفر من خلال التطبيق.

حيث تعمل واتس اب لتكون ضرورية لجميع الأشخاص داخل الهند، حيث تتبع نهج تطبيق WeChat داخل الصين.

تسعى شركة ميتا على جذب الكثير من المستخدمين داخل الهند، وذلك من خلال الظهور فى الكثير من الأعمال الخيرية، وبناء على هذا زاد عدد مستخدمي واتس اب داخل الهند من 100 مليون مستخدم إلى 500 مليون مستخدم تقريبا خلال الأشهر الأخيرة.