أبل تفرض ضريبة بنسبة 30٪ على Post boosting

أبل تفرض ضريبة بنسبة 30

يوجد منافسة كبيرة بين شركة أبل وشركة ميتا بسبب السياسات الجديدة التي أضافتها شركة أبل على متجر أبل الخاص بها، وعلى الرغم من أن شركة ميتا تحاول بقدر الإمكان السيطرة على الوضع الجديد، إلا أن ذلك يؤثر على إيرادات الشركة بشكل واضح.

من بين التحديثات الجديدة التي أعلنت عنها شركة أبل والتي تحدثنا عنها سابقاً هي منع التطبيقات وخاصة تطبيق فيس بوك وواتس اب وانستجرام من تتبع سلوك المستخدمين، حيث عملت آبل على تطوير النظام الخاص بها (IOS) بحيث يمكن للمستخدمين تفعيل ميزة التتبع، وهذا الأمر سوف يساعد على زيادة الخصوصية والحماية للمستخدمين.

من ناحية أخرى نرى أن هذا القرار قد أثر بشكل واضح على شركة ميتا بالأخص فأدى هذا القرار إلى خسارة تقدر بأكثر من 10 مليار دولار أمريكي، أيضاً لن تستطيع خوارزمية التطبيقات من تتبع المستخدمين والتي تستخدم هذا النظام بشكل أساسي في توجيه الإعلانات للعملاء المستهدفين.

أعلنت شركة أبل عن فرضها لضربية 30% مقابل الإعلانات التي يتم تداولها على التطبيقات، وهذا الأمر سوف يؤدي إلى ظهور الكثير من الخسائر لشركة ميتا، وترى شركة ميتا أن أبل تعمل على تطوير استراتيجيتها أو السياسات الخاصة بها لتنمية أعمالها، بينما تؤثر بشكل كبير على السوق العالمي للشركات.

بمعنى أن بعد إضافة هذه السياسات الجديدة فسوف يكون لدى شركة أبل أحقية الحصول على 30% عمولات مقابل إعلانات الأشخاص الذين يستخدمون إعلانات فيس بوك وانستجرام لوصول المنشورات الخاصة بهم.

ترى شركة ميتا أن تعديل هذه السياسات الهدف منه شركة ميتا فقط، حيث أن شركة أبل تستخدم إعلانات جوجل في النظام الخاص بها.