مستخدمي تطبيق واتس اب تحت تهديد بسبب ثغرة برمجية

مستخدمي تطبيق واتس اب تحت تهديد بسبب ثغرة برمجية

تعمل شركة واتس اب على تقديم الكثير من المميزات والخدمات الرائعة داخل تطبيق واتس اب لجميع أنظمة التشغيل بما فى ذلك نظام التشغيل ايفون واندرويد وايفون وماك وويندوز.

عند الاطلاع على التحديثات التي وفرتها الشركة فى الآونة الأخيرة، نرى أنها قد عملت على تقديم ميزة الردود التفاعلية على الرسائل فى المحادثات الفردية والمجموعات، وعلى الرغم من أن هذه الميزة قد وفرتها شركة تلجرام قبل شركة واتس اب، إلا أنها لاقت شعبية كبيرة جداً بين مستخدمي واتس اب.

يعمل واتس اب على توفير محرك بحث داخلي مدمج فى التطبيق والذى يمكن الوصول إليه من خلال الانتقال إلى صفحة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم، ويمكن استخدام هذا المحرك فى البحث عن الرسائل القديمة داخل المحادثات، وبناء لما تم الإعلان عنه أن شركة واتس اب سوف توفر هذه الخاصية داخل التطبيقات قريباً بإختلاف أنظمة التشغيل.

كنا قد تحدثنا سابقاً أن شركة ميتا تعمل على توفير الحماية الكاملة للمستخدمين داخل التطبيق، حيث عملت على غلق أكثر من 10000 موقع يحمل نفس الهوية الرسمية لواتس اب ويب والتى تستهدف جمع المعلومات الشخصية للمستخدمين بالإضافة إلى سرقة بيانات الحسابات البنكية للمستخدمين.

بناء لما تم الاعلان عنه على موقع hackernoon المتخصص في نشر الثغرات البرمجية داخل البرامج والتطبيقات، أنه تم الكشف عن ثغرة خطيرة أو قناة سرية داخل برنامج واتس اب للويب والتى يمكن استغلالها فى سحب بيانات المستخدمين بالإضافة إلى سحب الرسائل قبل التشفير الخاص بالرسائل.

ويوضح الموقع أنه بواسطة هذه الثغرة يمكن التحكم فى النظام كاملاً داخل أجهزة المستخدمين، وأوضح الموقع جميع تفاصيل الثغرة بما فى ذلك اللغات البرمجية التى تم استخدامها للكشف على هذه الثغرة، ومن المتوقع أن يتم غلقها قريباً بواسطة شركة واتس اب.