أحد المتجسسين يقوم بأكبر تسريب للبيانات في الصين

أحد المتجسسين يقوم بأكبر تسريب للبيانات في الصين

ظهرت العديد من الشائعات بخصوص سرقة بيانات إلكترونية تخص سكان الصين من خلال شخص مجهول وتصل هذه المعلومات إلى عدد كبير يصل إلى مليار شخص وكان ذلك من خلال قاعدة بيانات شرطة شنغهاي ولم يتم معرفة من الذي فعل ذلك.

بالإضافة إلى أن الشخص الذي استولى عليهم يعمل على بيع ما يقارب من 23 تيرابايت من البيانات التي قام بسرقتها وقام بعرض هذه البيانات بما يقابل 10 بيتكوين اي ما يقارب 198 دولار أمريكي.

هذه البيانات لا تقتصر على أسماء الأشخاص الصينين فقط بل تضم أيضاً أماكن السكن والمعلومات الخاصة بأماكن الولادة وأرقام الهواتف والهويات الوطنية كل هذا متواجد في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها من قبل هذا الشخص المجهول من شرطة شنغهاي.

كما قالت صحيفة The Wall Street أن قاعدة البيانات هذه يصل عمرها إلى عام 1995 ولكي يتم التأكد من دقة المعلومات المسروقة قام العديد من المراسلين بالتأكد من خلال الاتصال على الأرقام المتواجدة في القائمة التي ظهرت من خلال هذا الشخص لكي يؤكد لهم أن هذه البيانات جميعها صحيحة.

كما أنه لم يعرف أي أحد هذا الشخص المجهول إلى الآن ولا أحد يعرف كيف استولى على هذا الكم الهائل من البيانات ولم يتم التأكيد إلى الآن من كمية البيانات التي تم تسريبها، لكن كل ما نعلمه أن خبراء الأمن السيبراني في الصين وصفوا هذه العملية بـ الانتهاك الكبير كما حذر الرئيس التنفيذي الخاص ببورصة العملات الرقمية المشفرة في الصين أن المعلومات المسروقة تؤثر على تحديد الشخص المجهول.