شركة واتس اب تُصلح خطأ جديد متعلق بخصوصية المستخدمين

شركة واتس اب تُصلح خطأ جديد متعلق بخصوصية المستخدمين

تعمل شركة ميتا على تقديم الكثير من المميزات الرائعة داخل تطبيقات التواصل الإجتماعي الخاصة بها مثل تطبيق واتس اب وانستجرام والفيسبوك، وكما نعلم أن شركة ميتا قد وفرت ميزة إرسالة وسائط ذاتية الإختفاء فى أغسطس من العام الماضى، وتتيح هذه الميزة إرسال الصور والفيديوهات التى لا يمكن للمستخدم مشاهدتها سوى مرة واحدة فقط.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة رائعة جداً، إلا أن الصور والفيديوهات التى يتم إرسالها يتم الإحتفاظ بها على المعرض Gallery الخاص بالهاتف المحمول، وبالتالى يشكل هذا خطراً على الخصوصية.

الان تعمل شركة واتس اب على إصلاح هذه الميزة وذلك عن طريق منع الإحتفاظ بالصور والفيديوهات على المعرض، حتى فى حالة تشغيل تنزيل الوسائط فى الاعدادات التى يقدمها تطبيق واتس اب.

بناء على ما تم تداوله على موقع WABetaInfo فإن شركة واتس اب قد أعلنت عن إصلاح هذا الخطأ لنظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل ايفون فى بداية فبراير، ويجب العلم أنه سيتم تطبيق هذا الأمر على جميع المحادثات بأثر رجعي.

يعنى هذا التغيير أنه لن يتم عرض الصور والفيديوهات التى تم إرسالها بواسطة ميزة الرسائل المخفية على المعرض الخاص بالهاتف المحمول.

لم تكن هذه الميزة الوحيدة التى تعمل شركة واتس اب على إصلاحها داخل التطبيق والتى تكون متعلقة بالخصوصية، ولكن الشركة تعمل على غلق الكثير من المواقع التى تستغل هوية موقع واتس اب للحصول على بيانات المستخدمين.

حيث قامت شركة واتس أب على غلق ما يقارب إلى 30 ألف موقع ينتهك بيانات المستخدمين عن طريق استغلال هوية واتس اب.