شركة ميتا لم تنسط للمتضررين من تقنية Facebook Protect الجديدة

شركة ميتا لم تنسط للمتضررين من تقنية Facebook Protect الجديدة

قدمت شركة ميتا تقنية (Facebook Protect) وتم تنفيذ هذه البرنامج للمستخدمين الذين يكونون أكثر عرضة لاستهدافهم من قبل المتسللين، مثل الأشخاص المدافعين عن حقوق الإنسان والمسؤولين الحكوميين والصحفيين وغيرهم.

حيث تم تقديم الكثير من الشكاوى بشأن تقنية Facebook Protect والتى قامت بحظر الكثير من المستخدمين من الوصول لحساباتهم الشخصية على فيس بوك.

وبناء لما تم تداوله على الكثير من المواقع أنه تم وصول بريدات عشوائية إلى الكثير من المستخدمين والتى تحمل إمتداد (security@facebookmail.com) والتى تطلب من المستخدمين زيادة حماية الخاصة بهم، من خلال الإنتقال إلى روابط تم إضافتها فى البريد العشوائي.

واتضح الأمر أن هذا لم يكن بريداً عشوائياً ولكن كانت شركة فيس بوك هى المرسلة له، وتنص بعض رسائل أنه سيتم حظر حساب الفيس بوك فى حلول 17 مارس 2022 إذا لم يتم تأمين الحساب على فيس بوك.

وكان الأمر أن الكثير من المستخدمين قد تجاهلوا هذه الرسائل، وكانت النتائج أنه تم حظر الحسابات الرسمية الخاصة بهم، ولا يمكن الوصول لهذه الحسابات مرة أخري.

قال الكثير من المستخدمين الذين يعملون فى مجال التصوير بأنهم لا يستطيعون الوصول إلى حساباتهم، وأدى ذلك إلى خسارة العمل الخاص بهم.

وقال أحد الصحفيين أنه بالفعل تفعيل المصادقة الثنائية على الحساب وإتضح أن أحدهم قد توصل إلى بيانات الحساب، وقام بالتعليق على الكثير من المنشورات المسيئة.

وعلى الرغم من جميع الشكاوى التى قدمها المستخدمين بشأن تقنية Facebook Protect إلا أن الفيس بوك لم يعلن أى حل لهذه المشاكل وبدلاً من ذلك وضح أنه سيتم توسيع هذه التقنية فى أكثر من 50 دولة.